دليلك لقصّات الفساتين التي تليق بشكل جسمك !

مع تعدّد صيحات الموضة هذا الموسم ومع كلّ التصاميم الفائقة الرّقيّ والجمال، يبقى للفساتين رونقاً خاصّاً في إطلالات الشّابات والسّيدات. ولتكون الإطلالة بالفستان ملفتة وتبثّ رقيّاً وكلاسيكيةً يجب أن تكون قصّة الفستان ملائمة لشكل الجسم. إليك بعض النّصائح حول قصّات الفساتين الرّسمية التي تليق بشكل جسمك.

فساتين مخصّرة:

تأخذ قصّات الفساتين المخصّرة ضجّةً كبيرةً في الفترة الأخيرة، فقد توجّت الفساتين العالمية المخصّرة والمفرّشة إطلالات النّجمات في أهمّ المناسبات. لكن قصّة الفساتين المخصّرة لا تليق بجميع أشكال الجسم. إذا كنت من أصحاب الخصر الرّفيع، فالفساتين المخصّرة لعبتك. أعجبنا فستان مخصّر طويل من دار ايلي صعب  Elie Saab باللّون الأسود مع قماشة الشّيفون في تفريشاتٍ هادئةٍ . أمّا دار كارولينا هيريرا  Carolina Herrera فالفستان المخصّر الطّويل أتى باللّون الأحمر وبقماشةٍ لامعةٍ تميل إلى السّاتان بتفريشاتٍ خفيفةٍ.

فساتين فضفاضة:

 من أجمل قصّات الفساتين هي الفساتين الفضفاضة لأنّها تليق بجميع أشكال الجسم ومن بينها الأجسام الممتلئة لأنّها تخفي كلّ العيوب. أعجبنا فستان بقصّةٍ فضفاضةٍ من دار ديريك لام    Derek Lam بلون الأحمر الخمري وبقماشةٍ متينةٍ أحادية اللّون.

فساتين ضيّقة:

مع أنّنا نعتقد أن الفساتين الضّيقة تليق فقط بأصحاب القوام النّحيف، إلّا أنّ الدّور العريقة أرادت أن تثبت لنا العكس في فساتينها الرّسمية لخريف وشتاء  2018/2019 ذلك كما لاحظنا لدى كريستيان سيريانو Christian Siriano  ملفت للنّظر بالقماشة البرّاقة بالأسود والفضّي وبقصّةٍ جريئةٍ. أمّا فستان إيلي صعب  Elie Saab الذي اعتمد على الكشكش من أوّله حتّى آخره، هو أيضاً من الفساتين الضّيقة التي تليق بأصحاب الجسم الممتلئ. أمّا بالنّسبة للقماشات الأخرى مثل المخمل في فستان آخر من كريستيان سيريانو  Christian Siriano  فتحتاج لقوام ممشوق، لذلك ننصحك بأن تجرّبي القماشة على الجسم قبل اعتمادها.