العارضة السعودية سميرة الخميس لـ"هي":  أنصح كل امرأة بأن تكون على طبيعتها

الفنون الاستعراضية في المملكة تشهد تطورا حديثاً يواكب العصر ويفتح مجالات جديدة لهواة الفنون التعبيرية بشكل إبداعي مميز ويشمل مجالات متعددة في عالم الموضة واللياقة البدنية والتمثيل. 

شغف وطموح لا حدود له تمتلكه عارضة الأزياء السعودية ومدربة الرقص سميرة الخميس التي دخلت هذا المجال في سن صغيرة ومارسته بكل حب واخلاص. 

شاركتنا سميرة تفاصيل مشوارها المهني في عالم الفنون الاستعراضية والأزياء، إليك تفاصيل الحوار ... 

أولا عرفينا عن نفسك وعن طبيعة عملك - كيف دخلتي عالم فنون الرقص؟ وماهي مؤهلاتك؟

عمري ٢٢ عاما من السعودية وأعيش في الرياض. تلقيت أول درس رقص في الرابعة من عمري ومنذ ذلك الحين وأنا مغرمة بعالم الرقص. بدأت في التدريس في هذا المجال في ١٩ من عمري ومن ثم حصلت على شهادة في الكينسيولوجي (علم حركات الجسم) التي ويساعد هذا العلم الراقصين التوصل الى اهدافهم بأداء عالي مع تفادي الإصابات. 

دخلت بعد ذلك مجال الرياضة واللياقة وحصلت على شهادات في التوازن الجسمي المعروف بمسماه الانجليزي Body balance اضافة الى حصولي على شهادات تدريب معتمدة في Pilates و تمارين Barre 

وفِي العشرين من عمري بدأت بممارسة عرض الأزياء عبر مشاركتي في جلسات تصوير خاصة لمصممي العبايات والجلابيات، ومن ثم توسعت في عملي واشتغلت مع علامات فاخرة مثل Louis Vuitton و Dior، اضافة الى عملي مع المشاهير مثل Cristiano Ronaldo 

‎ماهي نظرة المجتمع السعودي في الفنون التعبيرية والاستعراضية وخاصة العمل في مجال عرض الأزياء؟ 

أصبح المجتمع السعودي منفتحا بشكل كبير في السنوات الآخيرة ولذلك نرى مجال عرض الأزياء ينمو بشكل كبير. 

اعتبر نفسي محظوظة بأنني دخلت المجال في الوقت المناسب ومتحمسة لرؤية هذا المجال في يتطور أكثر. 

شخصية ‎أيقونية في عالم الموضة تقتدين ها؟ 

تعجبني شخصية Audrey Hepburn  في جمالها وأناقتها وقوة عزمها وأشعر بالفعل أن قصة حياتها تحفزني لتحدي نفسي. أرى نفسي فيها من ناحية حياتها المهنية في الفنون والرقص، وكيف ساعدها الرقص في تحليها بالثقة والصبر والتهذيب المهني. 

‎ماهي نصيحتك لكل امراة تود الدخول في عالم الفنون التعبيرية؟ 

أنصح كل امرأة بأن تكون على طبيعتها وتكون مصدر سعادة لمن حولها ولا تتأثر بآراء الناس السلبية التي قد تقف عائقا أمام تطورها ونجاحها. 

تابعي حساب الانستقرام الخاص بسميرة الخميس لمعرفة أخر أعمالها وأخبارها  samiralkhamis@