6 علامات أزياء من السعودية تستحق المتابعة وفقا لخبير الأزياء السعودي نهار المرزوقي

زيارتي لأسبوع الموضة في ميلان هذه السنة، كانت من أكثر الزيارات التي كنت متشوق إليهاً لها، حضرت الكثير من عروض الآزياء كما حظيت لقاءات ممتعة مع مجموعة من  دور الأزياء من حول العالم. الاثنين بالعديد من المصممين العالميين و السعوديين في ميلان بما فيهم مجلة هي التي كانت تواجدت في هذا الحدث السنوي.

 وكالعادة وفي كل سنة  أبدأ تحضيراتي كـfashion buyer  بترتيب جدول زياراتي لعروض الأزياء وصالات العرض، وهذه السنة كانت مختلفة جدا ومميزة بحضور سعودي قوي ولافت مع 100 براند سعودي وهيئة الأزياء… في يوم 25 من سبتمبر 2022، حجزت موعداً لزيارة 100 براند سعودي في معرض White Milan.

اخترت 6 علامات أزياء من السعودية تستحق المتابعة…

UNAS Tokyo

كوني مسؤول مشتريات سعوديFashion buyer شعرت بالإنجاز مثلي مثل أي مصمم سعودي طموح، وكنت متشوقاً لرؤية إبداع شبابنا في مختلف أقسام الأزياء… بدأت جولتي في قسم الأزياء الشبابية street wear وتحديدا مع علامة UNAS TOKYOالتي قدمت مجموعة تعبر عن تجاربهم في الحياة كشباب مبدعين سعوديين يعيشون في اليابان. لفتني في مجموعتهم القطع ذات طبعات النمرleopard print المدموجة مع قطع أخرى أعطت جمالية وتميز للمجموعة بالكامل.

UNAS Tokyo
UNAS Tokyo

Torba Studios

ومن ثم انتقلت لاستكشاف علامة سعودية فريدة بتفاصيلها وتوجهها الإبداعي والجريء وهي علامة توربا Torba Studios. تعد هذه العلامة من أوائل العلامات السعودية التي آمنت لها منذ البداية وكنت على يقين تام بأنها سوف تصل للعالمية يوما ما، من جودة الملابس إلى طريقة عرضها لنا. وفي كل مرة يدهشونني بتصاميمهم الفريدة التي تعتبر مناسبة للجنسين بقصات مختلفة لا تجدها إلا في علامتهم.

Torba Studios
Torba Studios

Noble & Fresh

تلفتني علامات الأزياء التي تدمج بين الثقافة والحداثة بأسلوب معاصر مثل علامةNobel & fresh . هذه العلامة من أهم العلامات السعودية التي تواكب الحاضر ونعتز بالماضي بأسلوب عصري منخلال تصاميم تميزت بدقة الخياطة إلى تصديرها بشكل ملفت وأنيق. تميزت العلامة بسترة مستوحاة من قصة الثوب محاكاة بخياطة فنية ملونة على شكل قصور حي طريف التاريخي في الدرعية.

Noble & Fresh
Noble & Fresh

علامة Not Boring

تعتبر علامة Not Boring  من أهم علامات الأزياء الشبابية التي ساهمت في صناعة مشهد موضة حيوي لموضة الشارع في السعودية. هي علامة محلية شقت طريقها في السوق السعودي بذكاء من حيث التصاميم المتنوعةما بين الملابس والأكسسورات. لفتني في عرضهم هذه السنة قوة التنسيق والتناغم في خطوط الأزياءللمجموعة الجديدة التي تماشت بشكل منظم من الحقائب إلى القبعات والجوارب.

علامة Not Boring
علامة Not Boring

قرمز

ومن جناح الآكسسورات في معرض 100  براند سعودي، نتأمل الإبداع في تصميم علامة قرمز… تتميز هذه العلامة بتصاميمها التي  تحاكي تقاليد المجتمع السعودي من عادات وثقافات ومعالم أثرية وأيقونية. قدمت دار قرمز مجموعة من الحقائب التي تعكس معلم مهم من معالم عاصمتنا الرياض وهو أبراج الحمام المعروفة بـ"الدلم" بتصميم إبداعي يعكس فن الحرفية في صناعة الجلود. إلى جانب التصميم الذكي، تتميز الحقيبةبجودة الجلود المستخدمة في صناعة المجموعة الأنيقة من الحقائب.

resized_حقائب قرمز
حقائب قرمز

تصاميم نورة آل الشيخ

قدمت مصممة الأزياء نورة آل الشيخ مجموعة تنافس العلامات العالمية من خلال تفصيل قطع أزياء ذكية تسمحللعميل استخدامها بأكثر من طريقة من خلال اعتماد موضة تعدد الطبقات "layering"… تعتبر علامة نورة آل شيخ  من أوائل علامات الأزياء التي بدأت مشوارها في هذا المجال منذ عام2011وأنا سعيد جدا بمشاهدة هذا التطور عبر السنين وكيف أصبح لهذه العلامة هوية معروفة وبصمة خاصة بين علامات الأزياء السعودية هذه الأيام.