المصمّمة ناتاشا ڤاراڤيا لـ"هي": مصدر إلهامي العمارة التاريخية في باريس

دخلت المصممة ناتاشا ڤاراڤيا عالم الأزياء من بابه العريض هذا العام بمجموعتها الجديدة المتوجهة الى كل سيّدة أنيقة بسيطة ولامعة بتصاميم أنثوية أخاذة ومبهرة. من خلال العلامة "ناتاشا ڤي" NatashaV نلاحظ سحر التصميم والفرادة في فساتين السهرة المميزة.

المصممة ناتاشا ڤاراڤيا تخص موقع "هي" بهذا اللقاء المميز لتتكلم عن تصاميمها وإبداعها الجديد وعن مصدر إلهامها الأول ألا وهو العصمة الفرنسية باريس.

  • لماذا قررت التصميم وخاصة فساتين سهرة للسيدات؟

أحب القوة في الملابس وتنسيق الأزياء، فوراء تنسيق الأزياء والموضة قوة لا مثيل لها تحوّل يمتلكها من يهبها. النساء على وجه الخصوص يشكلن جزءاً من هذا الفن. والتصميم هو للاحتفال بشكل المرأة، من هنا تأتي الفساتين في المجموعة الجديدة التي صممتها قوية تعكس وتعطي قيمة لجسم المرأة. الاحتفال بأشكال أجسامنا والاهتمام بها هو ما تعكسه المجموعة من مفهوم.

كما أنني لا طالما ما كنت مهتمة بالمنسوجات، والأقمشة والألوان والملابس. أحبّ كل تفصيل صغير متعلّق بالموضة.

  • ماذا هو مصدر إلهامك خلف تصاميمك؟

مصدر إلهامي وراء هذه التصاميم يأتي من خلال سفراتي حول العالم، وبالأخص باريس العاصمة الفرنسية. تصاميمي كانت مستوحاة من العمارة المميزة في باريس حيث ترسخ أحادية الألوان بطريقة تاريخية ما يميز هذه المدينة مع توقيع بلون واحد مختلف ألا وهو لون الحب "الأحمر". ما يمكن ملاحظته في كل تصميم لمسة من الجرأة.

  • لماذا اخترت دبي المدينة الأولى لتنطلقي منها؟ وما رأيك بالسوق في الشرق الأوسط؟

دبي منزلي. إنه فخر لي أني ولدت وترعرعت في هذه المدينة. لا مكان أفضل من المنزل يمكنني أن أبدأ مشروعي به. إضافة الى ذلك مدينة دبي هي قدوة الموضة، المرأة في البلد من محليات أو مقيمات يحبن التألق والظهور بأفضل إطلالات. أحب هذه الروحية التي يمتلكنها. حبّهن اللامتناهي للموضة، يحفزني على إعطاء المزيد.

كما أن دبي تعتبر السوق المناسب للأزياء، متحرر ومتوازن والذي يسمح لكل مصمم أن ينجح على طريقته مع إعطاء المجال والفرص المتعددة للمصممين كمنطقة التصميم وغيرها.

السوق الخليجي مهم جداً، خصوصاً من خلال المصممين المتواجدين في المنطقة. والسوق في تطور مستمر وملحوظ من خلال الفئة الموهوبة التي لا يمكن أن نغضّ النظر عنها. نود أن ندخل في هذا السوق الى جانب العلامات الأخرى لنميّز المرأة بفساتين "ناتاشا ڤي"   NatashaV.

  • لأي نوع من السيدات تصممين؟

امرأة  NatashaV قوية ومعبّرة، مميزة ومعتمدة على نفسها وهي غير خائفة من التعبير عن نفسها عبر الموضة. تمثل الأناقة والبهجة والاحساس، بينما تحتفظ بقطع خالدة في خزانتها إلا أنها تحب أن تجرّب كل ما هو جديد وتكون جريئة.

  • ما الذي يجعل تصاميمك مختلفة؟

أشعر شخصياً أنني وُلدت لأجعل البريق الجذاب يصل الى المرأة بتصاميمي البسيطة التي تعتمد نهجاً جديداً من الأشكال والألوان التي أحضرتها الى منصات دبي.

  • ما هي خططك المستقبلية؟

متجر رئيسي في دبي. لقد حصلنا على استجابة متواضعة، سنبني على أساسها ونقدم أفضل ما لدينا للمرأة. ونحن نعمل حالياً على التوسع في التصاميم والذهاب إلى أبعد من ذلك.

  • أطلقت مجلّتنا "هي" حديثًا هاشتاغ #تملّك_الوقت #MakeTimeYourOwn ماذا تعني لك هذه العبارة، كيف تمضين أوقات الاسترخاء والراحة؟

الوقت هو أساس كل شيء، يلعب الدور الأساسي في حياة الناس، فهو يساعدك على تحديد أولوياتك وتخطيط حياتك بحكمة. شخصياً أفكر في الوقت كمجموعة من المبادئ والممارسات التي تعلمنا كيفية إنجاز شيء في الحياة.