المصممة الشيخة مادية الشرقي لموقع "هي": المراة الاماراتية وفية لهويتها وروح التصميم الذي تملكه

موديلات استثنائية بتوقيع المصممة الشيخة مادية الشرقي

موديلات استثنائية بتوقيع المصممة الشيخة مادية الشرقي

موديلات ناعمة مع الدانتيل والموسلين

موديلات ناعمة مع الدانتيل والموسلين

فساتين مميزة باللون الاحمر واقمشة الفرو

فساتين مميزة باللون الاحمر واقمشة الفرو

سروال واسع لا يصل الى الكاحل لموسم الشتاء

سروال واسع لا يصل الى الكاحل لموسم الشتاء

تصاميم واسعة بالوان الزهري الباستيل

تصاميم واسعة بالوان الزهري الباستيل

المصممة الشيخة مادية الشرقي

المصممة الشيخة مادية الشرقي

لا يمكن ان نحتفل بيوم المراة الاماراتية الا من خلال تسليط الضوء على نساء طبعن بصمة خاصة في حياة وجمال الاماراتيات من خلال الموضة والازياء. فاظهرن اناقتهن وبرجوازية قل مثيلها خصوصا بوجود نخبة من المصممين البارزين في هذا المجال وعلى راسهن مصممة الازياء الاماراتية الشيخة مادية الشارقي.

حبّها وشغفها بالموضة حمل الشيخة مادية الشارقي الى عالم تصميم الازياء، فكانت المراة الاماراتية محور اهتمامها والهامها لترجمة تصاميمها التي تجمع بين الازياء التقليدية والموضة العصرية .

احتفالا بيوم المراة الاماراتية، خصصت المصممة الاماراتية مادية الشارقي، ابنة حاكم امارة الفجيرة، الشيخ حمد بن محمد الشارقي، موقع "هي" بهذه المقابلة، فتحدثت عن مساهمة المراة الاماراتية في نجاحها بعالم الموضة والمستقبل الباهر الذي ينتظرها في بلد يساهم في تحقيق احلامها.

بداية كيف تحتفلين بيوم المراة الاماراتية؟

اسوة باغلبية النساء في الامارات، نحن لا ننتظر هذا اليوم للاحتفال لان المرأة الاماراتية تحتفل في هذه المناسبة كل يوم. نحن محظوظون لاننا نستطيع تحقيق احلامنا وتسليط الضور عليها، وهذا ما يبدو واضحا في جميع المجالات، حيث استطاعت المرأة الاماراتية ان تبرع في شتى المناسبات والمجالات.

هل دور المراة الاماراتية ساهم في نجاحك بعالم الموضة؟

ان مجال وعالم الموضة يتطور بشكل مستمر، ولا يوجد اي نقص في المواهب الناشئة في الامارات. لذلك يهمنا دائما أن نعرف من نحن لكي نبقى اوفياء لهويتنا وروح التصميم الذي نملكه. انطلاقا من هنا، بالطبع كان للمراة الاماراتية دورا فعالا ومساهما اساسيا في نجاحنا بعالم الموضة.

ما هو مستقبل المراة الاماراتية في عالم الموضة؟

في ظل انشاء مؤسسات ونظم عديدة تدعم المراة في دولة الامارات العربية المتحدة من خلال مدارس متخصصة بتعليم الازياء في نطاق تصميمي عالمي، اعتقد انه ينتظرنا مستقبل باهر في عالم الموضة والازياء.

كيف تفعّلين دور المراة الاماراتية في المجتمع من خلال التصاميم والموضة؟ وما هي الخطوات التي ترغبين بتعزيزها في الموضة لارضاء المراة الاماراتية؟

عندما تختار المراة الاماراتية والموضة التي اصمهها خصيصا لها، ستشعر بشغف ارتداء التصميم الفاخر الذي يفعّل وجودها في المجتمع. ولارضاء المراة الاماراتية وتعزيز اهتمامها في الموضة، عليها ان تعرف كيفية ابراز انوثتها مع نقشات التطريز والالوان الخفية التي تليق بها، ودمجها بعضها ببعض. والاهم هو ادلاء المراة الاماراتية رغبتها بالقطع التي تحبها بجراة خيالية، لتكون مواكبة للموضة في شتى الطرق.

في النهاية، ما الذي يميز اسلوب المراة الاماراتية في عالم الموضة؟

بمجرد ان تكون المراة الاماراتية في بلد يجمع في احضانه ثقافات العالم اجمع، بالطبع اسلوبها في عالم الموضة سيتطور يوما بعد يوم. فما بات يميز اسلوب المراة الاماراتية في عالم الموضة قدرتها على دمج الازياء التقليدية مع الموضة العصرية باناقة قل مثيلها .