مصممة العبايات السعودية هيفاء العنقري لـ"هي": وراء كل تصميم حكاية

عالم تصميم العبايات بحر من الإبداع والإتقان في اطار الحفاظ على هوية هذا التصميم التقليدي التي لا تستغني عنه المرأة السعودية. كل تصميم يروي حكاية تجمع بين الأمس واليوم وتخيط ذكريات تتجدد بفخامة التفاصيل الحديثة لتواكب متطلبات المرأة العصرية.

تتميز تصاميم المصممة السعودية هيفاء العنقري برقي رفيع ولمسات فاخرة تجسد رؤيتها لعالم التصميم بأدق تفاصيله. كان لنا حوار خاص مع المصممة عن خط العبايات الخاص بها وعن ما يلهمها في عالم التصميم.

كيف دخلت عالم التصميم؟

بدأ حبي وشغفي منذ صغري لعالم التصميم بكل مجالاته و بالأخص تصاميم الازياء و التصميم الداخلي ولا سيما عالم الأقمشة واطلاعي الدائم على ما هو جديد وجميل في هذا العالم . تطور هذا الشغف شيئًا فشيئًا حتى أطلقتُ أول مجموعة أزياء باسمي.

عباية منقطة مزدانة بتفاصيل الريش على الأكمام من هيفاء العنقري

ما هي التحديات التي واجهتك أول المطاف؟

لعل أبرز تحدي كان دخولي لعالم الأزياء والتصميم في خلال فترة جائحة كورونا التي نعلم جميعًا كيف كان أثرها على جميع الأصعدة وخصيصًا على محلات الأقمشة الأوروبية التي أعتبرها المورد الرئيسي لأقمشتي.

حدثينا عن تفاصيل آخر مجموعة اطلقتها مؤخرا.

تتميز أخر مجموعة أطلقتها بالتصاميم البسيطة لإبراز فخامة الأقمشة و بإصدار محدود لكل قطعة حرصاً مني على تفرد تصاميمي باعتبارها قطع فنية فريدة وغير مكررة.

ما الذي يلهمك في عالم التصميم؟

وراء كل تصميم حكاية وجهد ودقة! فشكل القماش و لونه وتفاصيله أهم ما يلهمني لاستخدامه و توظيفه بأبهى حلة.

من هي المرأة التي تصممين لها؟

أصمم للمرأة المميزة، المحبة للتجديد، والمُلهمة لغيرها.. هي هدفي.