دار Roland Mouret تغلق متجرها ومقرّها الرئيسيّ في لندن

لا شكّ أن وباء كوفيد 19 قلب الموازين عالمياً ولم يوفّر كذلك عالم الموضة والأزياء، وتُعدّ دار Roland Mouret التي تتخذ من لندن مقراً لها، أحدث ضحية لهذا الفيروس في عالم الأزياء الراقية، إذ قامت دار Roland Mouret بإغلاق متجرها ومقرّها الرئيسي في لندن.

أصبحت فساتين دار Roland Mouret مفضلة لدى النجمات

دار Roland Mouret تغلق متجرها ومقرّها الرئيسيّ

وأكدت مصادر موقع The Business of Fashion، أن دار Roland Mouret التي إشتهرت بفستان "جالاكسي" الذي يحضن منحنيات الجسد، ستقتصر أعمالها على الإدارة مع استمرار المعاناة في سوق الملابس الراقية.

وقد شوهد مسؤولون وموظفون يفرغون متجر دار Roland Mouret ومقره الرئيسي في Mayfair بلندن يوم الخميس، وفقًا لصحيفة Daily Mail. كما أفاد موقع WWD نقلاً عن مصادر صناعية لم يسمها أنه تم الإستغناء عن حوالى 50 موظفًا.

دار Roland Mouret تغلق متجرها ومقرّها الرئيسيّ في لندن

وعلى مرّ السنوات، أصبحت فساتين دار Roland Mouret والمعروفة بهيكلها الناعم والتي غالبًا ما يعلوها قماش الأوريغامي، مفضلة لدى النجمات بدءًا من إطلاق "جالاكسي" في عام 2005. وقد أطلت فيكتوريا بيكهام، سكارليت جوهانسون، دوقة كمبريدج وغيرهن بتصاميم الدار التي تجمع بين الأسلوب المثير والأنثويّ في آن واحد.

وقد حققت الدار ربحًا قدره 950 ألف جنيه إسترليني (1.3 مليون دولار) من مبيعات بلغت 16 مليون جنيه إسترليني في عام 2019، وفقًا لإيداع العلامة التجارية في سجل الشركات البريطانية. لكن الشركة تلقت ضربة قوية خلال الوباء، ونشرت كل من Sky News و The Sunday Times تقارير في وقت سابق من هذا الخريف تفيد بأن الشركة كانت تستعد لاستدعاء خبراء الإعسار بينما كانت تكافح من أجل التعافي. في الوقت نفسه، واصلت الدار إطلاق مشاريع جديدة، بما في ذلك فيلم أزياء قصير وخط ملابس رياضية.

ويأتي انهيار دار Roland Mouret بعد أشهر على إعلان إفلاس دار Ralph and Russo.