صور أبرز الإطلالات الملكية في مراسم الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية

شهدت المملكة البريطانية خلال الساعات الماضية يومًا حزينًا في تاريخ المملكة، حيث شهدت البلاد مراسم دفن جثمان الملكة إليزابيث الثانية، وشهدت المراسم حضور زعماء وقادة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى الحضور الخاص لسيدات العائلات الملكية من حول العالم، حيث برز حضورهن بشكل لافت وسط الحشود، وذلك من خلال إطلالاتهن الملكية التي حضرن بها مراسم الجنازة.

إطلالة راقية للملكة رانيا العبد لله

الملكة رانيا العبد لله، خطف حضورها الأنظار في جنازة الملكة إليزابيث الثانية، حيث أطلت برفقة زوجها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني كما هو متوقع بإطلالة باللون الأسود، والتي جاءت متماشية بذوقها الملكي الرفيع مع الأجواء الطبيعية التي تحيط بمراسم الدفن والجنازة، وجاءت الإطلالة بفستان طويل فوق الكاحل، بتصميم متناسق عند الوسط.

إطلالة راقية للملكة رانيا العبد لله
إطلالة راقية للملكة رانيا العبد لله

وجاءت الإطلالة مميزة مع لمسة أنيقة في التصميم من أعلى منسقة على شكل ورود باللون الأسود أيضًا، ونسقت مع إطلالتها قبعة بسيطة صغيرة وحقيبة "كلتش"، وحذاء بكعب عالي، جميعهم باللون الأسود أيضًا.

حضور أنيق لـ كاثرين أميرة ويلز (كيت ميدلتون)

كاثرين أميرة ويلز Catherine, Princess of Wales (كيت ميدلتون) حضرت مراسم دفن جثمان الملكة إليزابيث الثانية بإطلالة أنيقة كالعادة مع زوجها الأمير ويليام، أمير ويلز، حيث خطفت إطلالاتها الأنظار باللوك باللون الأسود، بالتصميم الملكي الذي يتميز بلمسته البسيطة الأنيقة كالعادة، وذلك من خلال التصميم الكورسيه مع الأكمام الطويلة وقصة الياقة شكل V-Neck، في حين انسدلت التنورة بطول متوسط أسفل الركبة، ونسقت مع اللوك قبعة مستديرة كبيرة وحقيبة وحذاء باللون الأسود.

حضور أنيق لـ كاثرين أميرة ويلز
حضور أنيق لـ كاثرين أميرة ويلز

إطلالة ميجان ماركل أنيقة

اختارت ميجان ماركل في إطلالاتها البساطة التي جاءت بستايل مريح واسع مع أكمام منسدلة بشكل طويل وواسع أيضًا، كما جاءت قصة الياقة بشكل دائري مغلق، ونسقت مع اللوك الملكي البسيط اللافت، قبعة دائرية كبيرة مستديرة، مع قفازات طويلة على اليدين، والتي امتدت تحت أكمام الإطلالة الطويلة التي انسدلت بشكل طويل واسع انسيابي.

إطلالة ميجان ماركل أنيقة
إطلالة ميجان ماركل أنيقة

إطلالة كاميلا ملكة المملكة المتحدة

الملكة كاميلا ملكة المملكة المتحدة، وزوجة الملك تشارلز الثالث، حضرت مراسم دفن الملكة إليزابيث الثانية بإطلالة تليق بمهابة الحدث ومكانة ملكة بريطانيا السابقة، حيث ساد اللون الأسود في الإطلالة بالكامل، وذلك من خلال فستان بتصميم كورسيه مع بعض الخطوط في الإطلالة من أعلى، في حين انسدلت التنورة بشكل واسع فضفاض مريح بطول متوسط، ونسقتها كالعادة مع قبعة صغيرة وحقيبة وحذاء باللون الأسود.

إطلالة كاميلا ملكة المملكة المتحدة
إطلالة كاميلا ملكة المملكة المتحدة

أناقة ليتيزيا ملكة إسبانيا

الملكة ليتيزيا Letizia ملكة إسبانيا، وزوجة الملك الإسباني فيليب السادس Felipe VI، كانت إطلالتها رقيقة وأنيقة كالعادة بالأسلوب الملكي الراقي، وذلك بفستان بسيط منسدل بطول متوسط طويل الأكمام ومغلق عند الياقة، وجاءت اللفتة الأنيقة مع حزام رفيع يميز الإطلالة من الوسط مع قبعة وحقيبة وحذاء باللون الأسود.

أناقة ليتيزيا ملكة إسبانيا
أناقة ليتيزيا ملكة إسبانيا

الصور من وكالة رويترز وAFP