ماذا تختارين من أزياء خلال سفرك الى فلورنسا الإيطالية؟

فلورنسا التي تعتبر مهد عصر النهضة هي إحدى أهم مدن الفن في أوروبا. من أعمال الفريسكو الجصية للرسام الكبير جوتّو، إلى تمثال داوود لميكيل انجلو، مرورا بروائع بوتيتشيلي وليوناردو دا فينشي والكثير من أعمال كبار الفنانين الموجودة في متحف "أوفيتزي غاليري"، تتنفس المدينة فناً راقياً وعمارة باهرة إلى درجة أنه يصعب علينا اختيار من أين سنبدأ.

لكن فلورنسا أيضاً مدينة مفعمة بالحياة، مع مطاعم وحياة ليلية نشيطة حيوية. جميلة هي وتاريخية ومليئة بالمتاجر الغريبة الاستثنائية والحرف العالية الجودة؛ وإنها بلا شك من أكثر الوجهات الأوروبية تحضراً ورقياً.

ماذا ترتدين؟

فلورنسا من المدن الإيطالية الأكثر أناقة، وقبل سيطرة ميلانو كانت تستقبل كل فعاليات الموضة.

النساء في فلورنسا معروفات باهتمامهن بالتفاصيل وباكتشافهن أحدث الماركات. وإذا كنت تتكلمين اللغة الإيطالية، فستقعين أيضا في غرام الطريقة التي يسمي بها أهل فلورنسا الألوان، فيربطون وصف اللون المفصّل بالخضار أو الفواكه.

التأنق وتنسيق الإطلالات جزء من نمط عيش المرأة الفلورنسية. تلاعبي كثيرا بالألوان وبالطبقات، واستمتعي بإعادة اختراع القطع، فجربي مثلا ارتداء فستان فوق سروال جينز أو قميص رجالي مع جزمة، فتبقين في إطار الكلاسيكي. فتحب النساء الفلورنسيات الجمع بين قطع قد لا يفكر معظمنا في جمعها معاً أبداً. كما أنهن لسن صاحبات أسلوب موسمي يتبدل مع الصيحات، فلا يعطين اهتماماً كبيراً للتيارات لكنهن يطّلعن عليها.

والفلورنسيات شغوفات بالإكسسوارات التي ستبقى دائماً جزءاً من أسلوبهن وبالمجوهرات المصنوعة من الذهب الحقيقي. حين تكونين في فلورنسا، ستبهرك متاجر المجوهرات على جسر "بونتي فيكيو" ولا تقلقي، فإن نزعة تكديس قطع المجوهرات والخلط بينها ووضع طبقات منها لا تزال رائجةً جداً.

 

أين تقيمين؟

"فيلا كورا" Villa Cora الفيلا الأساسية وسط العقار هي مبنى تاريخي بناه البارون غوستاف أوبنهايم في أواخر ستينيات القرن التاسع عشر. وداخل هذه التحفة المدهشة ما يشبه متحفاً غنياً مع لوحات الفريسكو الجدرانية الخادعة للبصر، والزخرفات والنقوش المجصصة، والمرايا الكبيرة، وأرضيات الباركيه المصقولة، والثريات في مجموعة من غرف الاستقبال التي تمزج أساليب متنوعة من الآرت نوفو الفن الجديد إلى العمارة المغاربية الجديدة. والحديقة الكبيرة التي تحيط بالفيلا تتباهى بأكثر من مئة نوع من الورد.

من أقوى مزايا فندق "فيلا كورا" أنه يرفض أن يكتفي بروعة محيطه وديكوره وعمارته التاريخية. فمن الصعب أن نجد خدمة ضيوف تتفوق على خدمته، من نصائح مسؤولي الخدمات والاستقبال إلى النشاطات المتوفرة التي تضم مثلاً جولات بالفيسبا وخدمة استئجار الدراجات المجانية.

www.villacora.it.