مجموعة "ديور كروز" 2023 تأخذنا في رحلة إلى إشبيلية بين الفنون والحرف اليدوية الاستثنائية

تنقلنا مجموعة "ديور كروز" 2023 في رحلة رائعة تجمع بين الفنون والحرف اليدوية الاستثنائية، معزّزةً أكثر من أي وقت مضى الروابط الثمينة التي توحّد ثقافات العالم، مع الحرص طبعاً على أناقة المرأة العصرية في كل الأوقات... كيف لا وقد اختارت "ماريا غراتسيا كيوري" مدينة إشبيلية كموقعها الجديد وكمصدر إلهام لمجموعة "ديور كروز" 2023.

أسدلت المديرة الإبداعية للدار الستار عن المجموعة في الهواء الطّلق في بلازا دي إسبانيا Plaza de España في إشبيلية، كاشفةً النقاب عن الإطلالات التي صمّمتها في لقطات آسرة للمصورة "لورا شاكوفيلي"، مستوحيةً من إبداع المدينة المتعدد الأوجه وتراثها الذي لا يقدر بثمن.

بين الضوء والظل، في مكان ينضح بجوّ قصور إشبيلية الحالم، تجسّد الأشكال والتصاميم الحوار العاطفي بين امتياز مشاغل "ديور" Dior وغِنى المهارة الأندلسية الحرفيّة وتنوّعها. ينعكس جوهر الفلامنكو في فساتين التفتا المتلألئة المعزّزة بكشاكش مذهلة بمثابة قصيدة تتغنى بحرية الحركة. تتخطّى هذه الأزياء قواعد اللباس الذكوري والأنثوي، مستحضرةً شخصيّة الراقصة "كارمين أمايا". يتم الجمع بين القبعات، وأغطية الأحذية، ورداءات الكاب، وسترات الـ"بوليرو" المزيّنة بربطات "براندبورغ" والزخرفات مع السراويل العصرية، دامجةً تأثيرات الملابس الرياضيّة ورُقي الفروسيّة.

مثل خيوط الأميرة الأسطورية "أريادني"، يتجلّى التطريز بشكل لامتناه، مضفياً طابعاً جديداً على سترة "بار" الأيقونية المزيّنة بأزرار "بانكو" تكريماً للثقافة الصينية، ومنعشاً ابتكارات الدار، مثل حقيبة "ليدي ديور" Lady Dior المزيّنة بزخارف رائعة. وعند ملتقى تصميم الأزياء والنحت، تكشف حقيبة "سادل" Saddle عن المهارة الحرفيّة لصناعة الجلود المستمدّة من حرفة السراجة، دامجةً الروح الأندلسيّة التقليدية مع عصريّة أسلوب "ديور" Dior . من ناحية أخرى، أعادت المديرة الفنيّة ابتكار شعارات الأناقة الإشبيلية مثل شال "مانيلا" الذي تم تصنعه وفقاً لتقنية تطريز صينية وتم استيراده من الفلبين إلى إشبيلية في القرن السابع عشر، والـ"مانتيلا"، والقفازات الجلدية، مضيفةً لمسة من الرهافة إلى الإطلالة.

وكتفصيل خلّاب، توقيع "ديور" Dior مرسوم على مراوح مخرّمة، في تفاعل شاعري بين الملمس والشفافية.