أهم الأحداث التي طبعت أسبوع الموضة في نيويورك 2022

إنطلق أسبوع الموضة في نيويورك 2022، مطلقاً صفارة الإنطلاق لبداية شهر الموضة لتقديم مجموعة الألبسة الجاهزة لموسم خريف 2022، على أن تليه عروض أسابيع الموضة في  لندن وميلانو وباريس. يشتهر أسبوع الموضة في نيويورك بطابعه التجريبي مقارنةً مع العواصم الأخرى التي تكون عادةً أكثر تقليديّة.

 

دور أزياء كبيرة غائبة وأخرى حاضرة

يُسجّل هذا العام في أسبوع الموضة في نيويورك 2022 غياب أسماء دور كبيرة عن جدول العروض، مثل Tom Ford رئيس مجلس مصممي الأزياء الأمريكية (CFDA) الذي ينظم الحدث وكان من المقرر أن يختتم عروض نيويورك لكنه قرر إلغاء مشاركته في نهاية يناير بسبب زيادة حالات كوفيد 19 ضمن فريق عمله. إضافة Thome Brown، وMarc Jacobs، وRodarte، وPyer Moss، وChristopher John Rogers.

في المقابل، على الرغم من القيود بسبب الوباء، فقد اختارت العديد من العلامات التجارية العروض الشخصية، بما في ذلك Michael Kors، Altuzarra، Tory Burch، Brandon Maxwell وTelfar.

Proenza Schouler تفتتح العروض

إفتتحت علامة Proenza Schouler الحدث بعد ظهر يوم الجمعة بعرض جرى في معرض فني في إيست فيليدج العصرية في مانهاتن. عرض المصممان جاك ماكولو ولازارو هيرنانديز مجموعة من الألوان الزاهية والمشمسة في محاولة رمزية لمحاولة قلب الصفحة على الوباء.

دار Proenza Schouler تفتتح العروض

عرض كريستيان سيريانو بحضور النجمات

عرض أزياء كريستيان سيريانو تميّز بقوة النجوم في صفه الأمامي، وتضمنّت قائمة العرض الذي أقيم في مبنى إمباير ستيت: أليسيا سيلفرستون، سوزان ساراندون ، دانييل بروكس، أنيكا نوني روز، نجمة "تيد لاسو" هانا وادينجهام، ميكايلا جايه رودريغيز، آنا كلومسكي ودرو باريمور.

واختار المصمم كريستيان سيريانو لونين فقط هما الأزرق بتدرجاته المتنوّعة والأسود لمجموعته التي تضمّنت أكثر من 65 إطلالة. إستهل العرض بمجموعة من التصاميم بخامة اللاتيكس، أما في الختام فظهرت الأثواب المصنوعة من الدانتيل.

 

جيجي حديد تتألق في ختام عرض مايكل كورس

وفي نيويورك، أطلق مايكل كورس مجموعة خريف وشتاء 2022. وقدّمت المجموعة أشهر عارضات الأزياء في العالم أبرزهنّ جيجي وبيلا حديد. فظهرت بيلا حديد بإطلالتين الأولى بفستان كلاسيكي باللون الأسود البرّاق، وفي الإطلالة الثانية عرضت فستاناً أبيض تم تنسيقه مع حزام باللون البيج. أما جيجي حديد فإختتمت العرض بفستان أسود طويل بكتف واحد وفتحة عند الساق. كذلك أطلت على منصة العرض ايرينا شايك بمعطف قصير فضي اللون، وايميلي راتاجكوسكي.

جيجي حديد إختتمت عرض مايكل كورس

جوليا فوكس تخطف الأنظار

بعدما إحتلت العناوين مؤخراً بإطلالاتها إلى جانب كانييه ويست، حضرت جوليا فوكس فعاليات أسبوع الموضة في نيويورك 2022 بمفردها، فخطفت الأنظار خصوصاً عندما إفتتحت عرض أزياء LaQuan Smith للمرة الأولى.

إفتتحت جوليا فوكس عرض أزياء LaQuan Smith للمرة الأولى

ميتافيرس حاضرة في أسبوع الموضة في نيويورك 2022

كان من المحتم أن تطل تقنية metaverse خلال أسبوع الموضة في نيويورك، بالنظر إلى كل الضجيج الذي دار حولها في العام الماضي. دور أزياء مثل Jonathan Simkhai و Maisie Wilen، عملت حول هذا المفهوم في مجموعاتها الأخيرة، وإن كان ذلك بطرق مختلفة جدًا.