الأنظار تتجه نحو أسبوع الموضة في نيويورك 2022 إليكم أحدث التغييرات

تتجه الأنظار نهاية هذا الأسبوع وتحديداً في 11 فبراير، إلى أسبوع الموضة في نيويورك 2022 حيث تنطلق عروض الأزياء في هذا التاريخ بعد إهتزاز جدول عروضه بشكل متكرر في المواسم الأخيرة على غرار باقي أسابيع الموضة حول العالم. وتستمر عروض أسبوع الموضة في نيويورك 2022 من 11 إلى 16 فبراير.

الأنظار تتجه نحو أسبوع الموضة في نيويورك 2022 إليكم أحدث التغييرات

شهد جدول أسبوع الموضة في نيويورك 2022 تغيّرات متعددة، فقد بات أمراً إعتيادياً تقريبًا انسحاب إحدى دور الأزياء من الجدول الزمني. بالنسبة لعروض موسم خريف وشتاء 2022، سيغيب دار مارك جاكوبس Marc Jacobs عن الجدول مرة جديدة، وقد أدى قرار توم فورد في اللحظة الأخيرة بإلغاء عرضه وإصدار الصور رقميًا في تاريخ لاحق إلى سلب أسبوع الموضة في نيويورك 2022 أحد المصممين المتبقين المشهورين دوليًا.

قرر توم فورد في اللحظة الأخيرة إلغاء عرضه

ومع ذلك، لا تزال هناك دور أزياء أمثال توري بورش، مايكل كورس، وCoach، مع الاختراقات الأخيرة (Elena Velez، وPeter Do) والاتجاهات الجديدة التي ستشق طريقها بسرعة إلى المتاجر. كما ينظّم Shayne Oliver حدثًا لعلامته التجارية الفاخرة الجديدة، ويخطط Telfar لمشروع وسائط متعددة آخر. ومن المؤكد أن الموضة الافتراضية وmetaverse ستظهر في عدد قليل على الأقل من العروض التقديمية للعلامات التجارية.

 

ماذا ننتظر من أسبوع الموضة في نيويورك 2022؟

بعد أسابيع من التخطيط والتحضير، فإن موسم خريف 2022 في نيويورك لن يكون مثل أي شيء من قبل: عدد العروض أقل، تشديد الاحتياطات ضد فيروس كورونا، أسماء كبيرة ستغيب عن التقويم الرسمي.  

لطالما كان أسبوع الموضة في نيويورك 2022 أكثر تجريبية من أسابيع الموضة التقليدية في ميلانو وباريس، وهذا الجانب قد يتظّهر أكثر هذا الموسم مع سيطرة المصممين الشباب على العروض، والعروض الرقمية والمباشرة. وبعد أسبوع من المحادثات والبرامج من IMG ومجتمع رقمي متنامٍ من عشاق الموضة، فإن لدى أسبوع الموضة في نيويورك القدرة على صنع الأخبار - وليس فقط لما يحدث على المدرج.

تتجه الأنظار نهاية هذا الأسبوع وتحديداً في 11 فبراير، إلى أسبوع الموضة في نيويورك

مع غياب عرض توم فورد (الذي تم تأجيله بسبب مشكلات الإنتاج المتعلقة بـ Covid)، تغيب أيضاً عروض توم براون (الذي أعاد تنظيم مواعيد عرضه للتنسيق مع Met Gala)، مارك جاكوبس، Rodarte، Pyer Moss، كريستوفر جون روجرز، والقائمة تطول. حان الوقت لجيل نيويورك الجديد. في المقابل، تطلّ العلامات التجارية مثل Collina Strada و Puppets & Puppets لتكون الدعامة الأساسية لهذا الأسبوع، مع ظهور مجموعة جديدة من المواهب الناشئة.