المصمم Han Chong يستحوذ على Roland Mouret ويتطلّع إلى تأسيس مجموعة أزياء جديدة

إستحوذ المصمم Han Chong مؤسس Self-Portrait على علامة Roland Mouret الفاخرة، في خطوة تهدف إلى إنشاء مجموعة أزياء جديدة تحت اسم SP Collection، وفق ما ذكر موقع The Business of Fashion. وفيما لم يتم الكشف عن الشروط المالية للصفقة، فقد أتت وسط موجة من الاندماج في سوق الأزياء حيث أن المشهد المتقلب والتنافسي المتزايد جعل العلامات التجارية المتعثرة أهدافًا جذابة للشركات التي تتطلع إلى تنويع مصادر الإيرادات والتوسع في فئات جديدة.

إستحوذ المصمم Han Chong مؤسس Self-Portrait على علامة Roland Mouret الفاخرة

في هذا المجال، إنضمت مجموعة الأزياء الإيطالية OTB، التي استحوذت على علامة Jil Sander في مارس، والعلامة التجارية Tomorrow  التي استحوذت على حصة الأغلبية في تصميم الملابس الرجالية Martine Rose في أكتوبر، إلى عمالقة الأزياء الفاخرة وشركات الموضة الناشئة في السباق لاقتناص الشركات الصغيرة والاستفادة من اقتصادات أكبر حجم.

ووصف المصمم Han Chong مجموعة SP بأنها "الخطوة التالية الطبيعية" في بيان صحفي يوم الإثنين. وقال إن هدف المجموعة هو إنشاء منصة يمكنها اكتشاف ورعاية وتطوير أفضل إبداع وتصميم في فئتها.

الإستحواذ على Roland Mouret جلب علامة تجارية راسخة تتمتع بمتابعة قوية للمجموعة الجديدة. وتشتهر هذه العلامة الفاخرة بفساتين "جالاكسي" التي تعانق الجسد والتي ترتديها فيكتوريا بيكهام ودوقة كامبريدج.

Roland Mouret تشتهر بفساتين جالاكسي التي تعانق الجسد

قبل إنتشار وباء كوفيد 19، كانت العلامة التجارية في منتصف فترة تحوّل، حيث قفزت الأرباح إلى 950 ألف جنيه إسترليني (1.3 مليون دولار) من مبيعات بلغت 16 مليون جنيه إسترليني، ارتفاعًا من 2.5 مليون جنيه إسترليني في الخسائر في عام 2018، وفقًا لملفات الشركات البريطانية. ولكن بعد ذلك، إنتشر الوباء وإنخفض الطلب على ملابس المناسبات وتوقفت السياحة إلى لندن. ومؤخراً كشفت المعلومات أن مسؤولين وعمال شوهدوا يغادرون متجر موريه الرئيسي في لندن في نوفمبر الماضي.

ويأمل Han Chong في الاستفادة من إرث Mouret الإبداعي بنجاح من خلال دعم بنية تحتية أقوى للأعمال للوصول إلى المتسوقين العالميين والتفاعل معهم.

المُصمم الماليزي المولد، صنع اسمه من خلال علامة Self-Portrait ، التي تم إطلاقها في شرق لندن في عام 2013. وقادت العلامة التجارية موجة إنستغرام نحو النجاح، حيث استثمرت مبكرًا في تسويق المشاهير والمؤثرين.

علامة Self-Portrait  تم إطلاقها في شرق لندن في عام 2013

في عام 2019، ضخت مجموعة الأزياء الصينية Ellassay 30 مليون يوان (أي حوالي 4.5 مليون دولار) في مشروع مشترك يمول التوسع السريع لـ Self-Portrait في الصين، أكبر سوق للأزياء في العالم. وتقول العلامة التجارية إن المبيعات نمت بنسبة 60 في المائة على أساس سنوي في عام 2021، وتتوقع أن تزيد المبيعات بأكثر من الضعف في عام 2022.

تمثل SP Collection المرحلة التالية من طموحات توسّع المصمم Han Chong حيث يسعى إلى المنافسة في سوق تزداد تعقيدًا وتنافسية.