القمة الثقافية 2019 في أبوظبي .. تقدم حلولا عملية للتحديات

تعقد دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الدورة الثالثة من "القمة الثقافية 2019" خلال الفترة من 7 إلى 11 أبريل القادم في منارة السعديات بالعاصمة، بالتعاون مع خمسة شركاء عالميين يمثلون قطاعات حيوية ومؤثرة في المجال الفكري، بما فيها القيادة الثقافية، والتخطيط للسياسات الثقافية وممارساتها، والأدوار المتغيرة للإعلام والفنون والمتاحف والتكنولوجيا.

يقوم الشركاء الخمسة بتحديد قضايا النقاش في الجلسات الحوارية للقمة الثقافية واختيار عروض فنية أدائية، وتصميم ورشات عمل تفاعلية لتقديم حلول عملية للتحديات التي يتم نقاشها.

تضم قائمة الشركاء كل من "ذا ايكونمست إيفنتز" لتقديم خبرتها لمناقشة القضايا المتعلقة بالإعلام وسياساته، فيما تقدم منظمة اليونسكو خبرتها في مجال التراث بشقيه المادي والمعنوي، فيما تشارك الأكاديمية الملكية للفنون من المملكة المتحدة في الثيمة المتعلقة في مجال الفنون، وفي مجال المتاحف يقدم متحف ومؤسسة سولومون آر. جوجنهايم لتسليط الضوء على المتاحف ودورها في إرساء مفاهيم الثقافة، وذلك لخبراتها الواسعة في مجال المتاحف العالمية والتحديثات عليها. وفي مجال التكنلوجيا  الثقافية يقود عملاق الإنترنت جوجل النقاشات حول التقنية والفنون والتحولات المتوقعة على الثقافة.

تعد القمة الثقافية منصة عالمية فريدة من نوعها تجمع قادة ورواد عالم الفنون والإعلام، والسياسة العامة، وصانعي التكنلوجيا لتحديد الطرق التي يمكن من خلالها أن تلعب الثقافة دوراً محورياً في زيادة الوعي، وبناء جسور التواصل، وتعزيز التغيير الإيجابي.