السعودية : اطلاق أول مبادرة في الجهات الحكومية لتعليم " لغة الإشارة "

يعاني الكثير من فئة الصم عند مراجعتهم للقطاعات الحكومية لعدم توفر مكاتب أو أشخاص متخصصين للتعامل معهم و خدمتهم ، و في اطار ذلك انطلقت أول مبادرة للقطاعات الحكومية في منطقة مكة المكرمة ،  لتدريب الموظفين في القطاعات الحكومية على لغة الإشارة و التدريب على التعامل مع فئة الصم.

اطلاق أول مبادرة في الجهات الحكومية لتعليم " لغة الإشارة "

أطلق ملتقى مكة الثقافي " كيف نكون قدوة؟ "، مبادرة " لغتنا واحدة " و هي أول مبادرة للقطاعات الحكومية في منطقة مكة المكرمة ، لتدريب الموظفين في القطاعات الحكومية على لغة الإشارة و التدريب على التعامل مع فئة الصم ، وذلك ضمن مبادرة الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة "كيف نكون قدوة؟".

و تأتي مبادرة لغتنا واحدة كأول مبادرة تستهدف تدريب الموظفين الحكوميين على لغة الإشارة في جميع الجهات الحكومية في مكة المكرمة و جدة ، وبعد ذلك العمل على تعميم المبادرة على جميع الجهات الحكومية في جميع محافظات منطقة مكة المكرمة.

علما بأن المبادرة التي جاءت ضمن فعاليات و مبادرات ملتقى مكة الثقافي "كيف نكون قدوة؟"، قد قدمتها  شركة الخريف التجارية تحت مظلة إمارة منطقة مكة المكرمة، و بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية في منطقة مكة المكرمة ، و حظيت بمشاركة وزارة التجارة و الاستثمار ، وزارة العدل ، الشركة السعودية للكهرباء ، شركة المياه الوطنية، وزارة العمل ممثلة في الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة.

جمعية " نتحدث بلغتكم " و تعليم " لغة الإشارة "

يُذكر بأن الجهات الحكومية قد بدأت بالتنسيق مع جمعية " نتحدث بلغتكم " و مستشفى الملك فهد بجدة ، تنظيم دورات لتعليم لغة الاشارة لمنسوبيها ، من أجل خدمة هذه الفئة على أكمل وجه ، حيث أقيمت دورة لغة الاشارة لمنسوبي حرس الحدود على مستوى المملكة ، لتليها باقي القطاعات بعد أن أنهت الجمعية دورتها التي اقيمت في مستشفى الملك فهد بجدة بنجاح.