الأميرة "هيفاء آل مقرن" تزور جناح المملكة في معرض مارسيليا الدولي وتفتخر بتراث المملكة الغني والمتنوع

افتخرت الأميرة "هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن" -المندوب الدائم للمملكة لدى منظمة اليونسكو- بتراث المملكة الغني والمتنوع، وذلك خلال زيارتها لجناح المملكة الوطني الذي تشارك به هيئة التراث في معرض المنتجات الحرفية الدولي 2022 في مدينة مارسيليا بفرنسا.

الأميرة "هيفاء آل مقرن" تزور جناح المملكة في معرض مارسيليا الدولي وتفتخر بتراث المملكة

تشارك هيئة التراث في معرض المنتجات الحرفية الدولي 2022 في مدينة مارسيليا بفرنسا، وذلك عبر جناح وطني يعكس تراث المملكة الغني والمتنوع، ولقد حظي الجناح بزيارة الأميرة "هيفاء آل مقرن" التي أعربت عن فخرها بما يتضمنه الجناح من إبراز للتراث الثقافي للمملكة على الصعيد العالمي.

وحول ذلك نشرت الأميرة "هيفاء آل مقرن" عبر حسابها في "تويتر" صورا من زيارتها للجناح الوطني في معرض مارسيليا الدولي 2022 في فرنسا، وأشادت بتنظيم هيئة التراث لهذا الجناح الذي ألقى الضوء على العديد من الحرف التقليدية التراثية كفن القط العسيري والخط العربي وصناعة الطبول وحرفة حياكة البشوت، كما توجهت بالشكر لرئيس هيئة التراث الدكتور "جاسر الحربش".

مشاركة هيئة التراث في معرض المنتجات الحرفية الدولي في مارسيليا

تشارك هيئة التراث في معرض المنتجات الحرفية الدولي 2022 في مدينة مارسيليا بفرنسا، والمستمر حتى 3 أكتوبر المقبل، وذلك عبر جناح وطني يعكس تراث المملكة الغني والمتنوع، فيما ركزت هيئة التراث في تصميم الجناح على إبراز التراث الثقافي للمملكة، والتعريف بالحرف اليدوية، وذلك من خلال أسلوب بنائه وتصاميمه المميّزة المستوحاة من زخارف الأبواب والمنسوجات التقليدية وحياكة السدو.

ويشهد الجناح عرضاً لعدد من الحرف التقليدية ومن أبرزها: صناعة الطبول، الخزف والسيراميك، الخرز، فن القط العسيري، الخط العربي، الأعمال الخشبية الفنية، السعف والخوص، الحلى والمجوهرات، وكذلك مشاركة بيوت الحرفيين بمنتجات مميزة لحرفة حياكة البشوت، والتي يقدمها الحرفيون والحرفيات السعوديين أمام زوار المعرض الدولي.

يُذكر بأن هيئة التراث تسعى من خلال مشاركتها في هذه الفعالية الدولية إلى إبراز التراث السعودي بتاريخه وأصالته وجمال فنونه على الصعيد العالمي، وتمكين الحرفيين والحرفيات السعوديين ودعمهم من خلال تعزيز حضورهم في المحافل الدولية، وتعميق التبادل الثقافي الدولي، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة في سبيل الاحتفاء بالتراث الوطني وحفظه وصوْنه.

الصور من حسابات الأميرة "هيفاء آل مقرن".