التصوير والجداريات .. أعمال الفنانين السعوديين في المناهج الدراسية .. من وكيف؟

في بادرة متميزة لدعم الفنانين السعوديين، أدرجت وزارة التعليم ضمن منهج الفنون الدراسية في مقررات التعليم العام للمرحلة الثانوية، جدارية الفنانة السعودية المبدعة "نورة بن سعيدان" في جدارية بوليفارد رياض سيتي، وصورة غلاف فيلم "حد الطار" التي صورها المصور السعودي المبدع "رعد جميل".

جدارية الفنانة "نورة بن سعيدان" في المنهج الدراسي

أضافت وزارة التعليم جدارية الفنانة السعودية المبدعة "نورة بن سعيدان" التي رسمتها ضمن جداريات بوليفارد رياض سيتي للارتقاء بالمتعة البصرية لزوار موسم الرياض 2021، والتي نالت شهرة واسعة واستوقفت زوار الموسم، وتم اعتبارها واحدة من أبرز الجماليات البصرية لفنون الرسوم الجدارية بأنحاء "بوليفارد رياض سيتي"، والتي صنعت منها الفنانة بن سعيدان أحاسيس ومشاعر لامست من خلالها أفئدة الزوار وحلقت بهم في عوالم الفن والإبداع.

وفي إطار ذلك توجهت الفنانة "نورة بن سعيدان" عبر حسابها في "تويتر" بالشكر لوزارة التعليم على هذا الاهتمام بالفنانين السعوديين، وأعربت عن فخرها وتشرفها باختيار عملها ضمن منهج الفنون الدراسية.

صورة المصور "رعد جميل" لغلاف فيلم "حد الطار" في المنهج الدراسي

ومن الجداريات إلى التصوير.. اختارت وزارة التعليم كذلك إضافة صورة المصور المتميز "رعد جميل" لغلاف فيلم "حد الطار" في المنهج الدراسي للمرحلة الثانوية، والتي عكست شغف المصور السعودي رعد جميل في الإبداعية في التقاط الصور المتميزة التي تجمع الكثير من التفاصيل.

وحول ذلك أعرب المصور "رعد جميل" عبر حسابه في "تويتر" عن فخره بكونه مصور الغلاف الخاص بفيلم "حد الطار" الذي أضيف إلى المنهج الدراسي، بصورة الغلاف مع المصممة الفنانة "أريج النهدي" للفيلم الذي قام بإخراجه المبدع "عز الشلاحي".

الصور من حسابات الفنانة "نورة بن سعيدان" والمصور "رعد جميل".