"منتدى الدارة" الثقافي يبث فعالياته مباشرة عبر "اليوتيوب"

أعلنت "دارة الملك عبدالعزيز" بدء بث نشاطات "منتدى الدارة" الإلكتروني الثقافي بشكل مباشر عبر قناتها في اليوتيوب، والذي يقدم سلسلة من المحاضرات المعرفية، بهدف التثقيف وتقريب علم التاريخ وفنونه لغير المختصين.

"منتدى الدارة" الثقافي يبث فعالياته مباشرة عبر "اليوتيوب"

يقدم منتدى الدارة سلسلة من المحاضرات المعرفية

كانت دارة الملك عبدالعزيز قد أطلقت مؤخرا مبادرة "منتدى الدارة" وذلك إيمانا منها بدورها الريادي في خدمة تاريخ المملكة وفي ظل الأوضاع الراهنة التي يعاني منها العالم بسبب أزمة "كورونا" وحرصاً منها على الفائدة العامة، فيما أعلنت دارة الملك عبدالعزيز عن بدء بث نشاطات "منتدى الدارة" الإلكتروني الثقافي بشكل مباشر عبر قناتها في اليوتيوب، وذلك بعدما كانت تُبث فعالياته من خلال تقنيات تفاعلية أخرى.

ويأتي المنتدى التفاعلي استشعاراً من الدارة لمسؤوليتها في استمرار خدمة المجتمع بتقديم المعلومات التاريخية وتوطيد العلاقة بين التاريخ كعلم وغير المختصين، وتدعيم المشهد الثقافي السعودي والعربي وعطاءاته بالإثراء والتنوع في ظل ظروف جائحة كورونا التي تعيشها دول العالم أجمع.

منتدى الدارة

يقدم "منتدى الدارة" سلسلة من المحاضرات المعرفية ذات الطابع النقاشي، ويعزّز دورها في إثراء الحراك الثقافي، ويستضيف شخصيات مؤثرة من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية والعالم العربي، ويهدف إلى تقريب علم التاريخ وفنونه لغير المختصين من فئات المجتمع، وتثقيفهم حول بعض القضايا والمحاور التاريخية، ويُناقش التاريخ تعاملاً وكتابةً وقراءةً، بعقد جلساته "افتراضيًا".

علما بأن "منتدى الدارة" متاح للجميع، ويُمكن التسجيل فيه من خلال موقع دارة الملك عبدالعزيز الإلكتروني، ويستمر إلى الثامن من شهر شوال المقبل الموافق 30 من شهر مايو الجاري، وفق برنامج مجدول نشرته الدارة على حسابها على منصة تويتر، وتُبث جلساته عبر قناة "دارة الملك عبدالعزيز باليوتيوب".

https://www.youtube.com/user/AddarahTube

دارة الملك عبد العزيز

ادارة الملك عبدالعزيز

يُذكر بأن دارة الملك عبد العزيز، قد تم انشائها لخدمة تاريخ وجغرافية وآداب وتراث المملكة العربية السعودية والدول العربية والدول الإسلامية بصفة عامة، وتهدف الدارة لتحقيق عدد من الأهداف، هي:

- تحقيق الكتب التي تخدم تاريخ المملكة العربية السعودية وجغرافيتها وآدابها وآثارها الفكرية والعمرانية، وطبعها وترجمتها، وتاريخ وآثار الجزيرة العربية والدول العربية والإسلامية بشكل عام.

- إعداد بحوث ودراسات ومحاضرات وندوات عن سيرة الملك عبدالعزيز خاصة، وعن المملكة وحكامها وأعلامها قديما وحديثا بصفة عامة.

- المحافظة على مصادر تاريخ المملكة وجمعه.

- إنشاء قاعة تذكارية تضمن كل ما يصور حياة الملك عبدالعزيز الوثائقية وغيرها، وآثار الدولة السعودية منذ نشأتها.

- منح جائزة سنوية باسم جائزة الملك عبد العزيز.

- إصدار مجلة ثقافية تخدم أغراض الدارة.

- إنشاء مكتبة تضم كل ما يخدم أغراض الدارة.

- خدمة الباحثين والباحثات في مجال اختصاصات الدارة.