للزوج: 5 عبارات احذر ان تقولها لزوجتك في رمضان

5 عبارات احذر ان تقولها لزوجتك في رمضان

5 عبارات احذر ان تقولها لزوجتك في رمضان

لا يخفى على الجميع الضغط الشديد الذي يقع على الزوجة في رمضان، والمجهود الشاق الذي تقوم به في الشهر الفضيل ارضاءً لعائلتها، ولفرحتها بجمع شمل الاسرة مع الاهل والاقارب، بعد ان سرقت منهم اجمل اللحظات.

وهنا يجب ان ننوه الى امر هام جدا له مفعول السحر، وهو انه على المحيطين بالزوجة واولهم الزوج ان يراعوا جيدا ما تقوم به من اجل اسعاد الجميع وارضاء كافة الاطراف، فكلمة تقدير واحدة قد تُذهب ما حل بها من ارهاق وتعب، وترسم الابتسامة على وجهها.

والان عزيزي الزوج، ولان كلامك وافعالك تحدث فارقا كبيرا مع المراة، عليك ان تحذر بعض العبارات التي قد تثير غضب الزوجة، وتسبب اشعارها بخيبة امل كبيرة، وهذه العبارات هي:

الطعام  كله سيء


قد يبالغ بعض الازواج في وصف الطعام، فقد يكون الملح في الطعام اقل من المعتاد، ولكن ذلك لا يعني ان الطعام سيء وغير قابل للاكل، كما ان قولك هذا سيصدمها كثيرا لانها ظلت وقتا كبيرا لتطهو لك ولاطفالك ما تحبونه من طعام، وتحملت حرارة الاطعمة اثناء الطهو، واثناء صيامها في رمضان، وربما كانت قد تعرضت الى جروح طارئة لسبب، او لاخر، لذلك ليس من المنصف لها ان تقول لها ان الطعام سيء.

كما انه ليس من اللائق ان تقول لها ذلك، ويمكنك عزيزي الرجل ان تترك ملاحظات لها على الطعام على ان تكون مصحوبة بشكر وتقدير على ما قدمته على مائدة الافطار، حتى تحفظ لها معنوياتها، ولا تشعرها بالاحباط.

انت لا تتحملين ما اتحمله 


من مصلحة الرجل الا يقارن متاعبه بمتاعب المراة، وان لا يقلل من ما تتحمله وتقوم به من اعباء، فالمراة تتحمل الكثير، والكثير، وهو ما لا يستطيع الرجل تحمله، فلا تظن عزيزي الرجل انك وحدك من تعمل، وتتعب، فالمراة تتحمل اكثر منك، فالمراة قد تعمل في الخارج، والداخل.

انت ترهقين نفسك كثيرا


ليس من المنطقي ان تقول ذلك لزوجتك، وانت تطالبها بالمزيد من الدعوات لاصدقائك، واقاربك واكثر من مرة خلال الشهر، فاحذر عزيزي الزوج ان تقول ذلك لزوجتك، حتى لا تشعر بتناقضك.

انت تهتمين بعزومة افطار اقاربك اكثر


على الزوج ان يحذر ان يقول لزوجته انها تجتهد اكثر، وتهتم اكثر بعزومة اهلها واقاربها على الافطار في رمضان لسبب هام، وهو ان العكس هو ما يحدث، فالزوجة تهتم كثيرا بدعوات اقارب الزوج، واهله واصدقائه، اولا ليكون ذلك سبيلا لارضائه، ثانيا حتى تتجنب النقد الذي ينتظرها دائما، آملة في الحصول على اعلى درجات التقييم من حماتها.

كما ان اهل واقارب الزوجة سيرضون باقل مجهود تقوم به ابنتهم رأفة بها، وتقديرا لها، فالامر مختلف تماما فقد جرت العادة على ذلك، فلا تفسد علاقتك بزوجتك بهذه العبارة. 

لقد زاد وزنك في رمضان 


من اسوأ العبارات التي قد تسمعها الزوجة من زوجها، عبارة صريحة تخبرها، بزيادة وزنها، فهي العبارة الاكره التي لا تود الزوجة او اي امراة في العالم سماعها من زوجها، ورجُلها سواء في رمضان، او غير رمضان.

كما انه يجب على الزوج ان يقدر ان انشغال الزوجة في رمضان بالعمل، وبالبيت، قد لا يمكنها من ممارسة الرياضة كما في السابق، كما ان زيادة الوزن قد تكون غير حقيقية، فاحتباس السوائل داخل الجسم يوحي بزيادة الوزن، وهو امر سهل التخلص منه بعد رمضان.