لهذه الاسباب: تنجذب المراة للرجل الشرير!

لهذه الاسباب: تنجذب المراة للرجل الشرير

لهذه الاسباب: تنجذب المراة للرجل الشرير

تحب المراة الارتباط بالرجل القوي لانجاب اطفال اقوياء جسديا وعقليا

تحب المراة الارتباط بالرجل القوي لانجاب اطفال اقوياء جسديا وعقليا

عندما نتحدث عن علاقة المراة بالرجل وعناصر الجذب التي تلفت نظرها فيه، فان اول ما يخطر في اذهاننا هو الرجل الطيب والمحب والمتسامح الذي يعاملها برقة وحنية.
 
الرجل الشرير
لكن في الحقيقة ان ما يعجب النساء في الرجال اكثر هو ذلك الجانب المظلم او الشرير فيه وليس الحسن، كما كشف بحث علمي جديد.
 
وبحسب البحث الذي عمل عليه علماء نفس من جامعة "ليفربول" الانكليزية ونظرائهم من جامعات اخرى في بولندا وفنلندا، اشار الى ان المراة تنجذب بشكل اكبر للرجل الغامض صاحب المظهر الكئيب والمنغلق، والذي يوحي بالسوء او الجنون، او الذي يصعب التعرف عليه وفهمه بسرعة.
 
لكن المراة لا تبحث عن المخاطر في حياة ذلك الرجل، بل هي تريد شريكا يتمتع بشخصية قوية وثقة عالية بالنفس، وكذلك بجسم قوي وجذاب لان هدفها انجاب اولاد اقوياء واصحاء. وهذه الرغبة الفطرية هي التي تجعلها تنجذب اكثر للرجل الغامض والشرير على الرغم من علمها مسبقا بالمشاكل التي قد تعترض طريق هذا الارتباط والمخاوف التي يمكن ان تمر بها.
 
ثالوث الظلام
وتقول ابحاث مجلة Human Behaviour & Evolution البريطانية ان هذا النوع من الرجال يعطي الايحاء بانه صاحب شخصية تعرف ب"ثالوث الظلام"، وهي ثلاث انواع من الشخصيات: النرجسية والمكيافيلية والسيكوباتية. وتتراوح صفات هذه الشخصيات الثلاث بين العدوانية والميل نحو التشاؤم والحزن والخداع والهيمنة الذكورية.
 
ويبدو ان معظم النساء ينجذبن بشكل خاص نحو هذه الشخصيات الثلاث ويرغبن بشدة بالارتباط بهم وانجاب الاولاد منهم، وفي هذا السلوك ما يشبه سلوكيات اناث الحيوانات عند اختيار ازواجهن الذكور، حيث يتم البحث عن الذكر القوي والخطير بهدف توريث الاولاد الصحة الجيدة والجينات العقلية والجسدية القوية والمتينة، بحسب ما ذكرت المجلة البريطانية.
 
وتتحدث الابحاث عن انجاب النساء للشخصية النرجسية اطفالا اكثر من غيرهن، فيما تتراوح نسبة الانجاب عند المراة المنجذبة للشخصية الميكافيلية في المتوسط، اما معدل الانجاب عند المراة المنجذبة نحو الشخصية السيكوباتية فهو اقل من المتوسط.