يوتيوب تتيح المزيد من خيارات التحكم في صفحة المستخدم الرئيسية ومقاطع الفيديو التالية

كشفت يوتيوب في مدونته الرسمية عن اتاحتها أكثر الأشياء طلبا من مستخدمي الموقع والتطبيق وهو المزيد من التحكم في مقاطع الفيديو التي تظهر على الصفحة الرئيسية وفي اقتراحات مقاطع الفيديو التالية Up Next. لذلك تم طرح 3 مميزات محددة تأتيكم في الأيام القادمة وهي:

استكشاف المواضيع ومقاطع الفيديو ذات الصلة على صفحتك الرئيسية وفي مقاطع الفيديو التالية Up Next: 

يمكنك الآن بسهولة استكشاف الموضوعات ومقاطع الفيديو ذات الصلة - مثل مقاطع فيديو الطبخ وأحدث البرامج الحوارية في وقت متأخر من الليل أو النوع الموسيقي المفضل لديك، ومشاهدة المزيد حول ما تحب على يوتيوب. 

وتعتمد الخيارات التي تراها على اقتراحاتك الشخصية الحالية وتهدف إلى مساعدتك في العثور على ما تبحث عنه بشكل أسرع. 

يمكن أن تكون مقاطع فيديو ذات صلة بمشاهدة مقطع فيديو أو مقاطع فيديو منشورة بواسطة القناة التي تشاهدها أو مواضيع أخرى قد تهمك. 

يمكن العثور على هذه الميزة الجديدة على الصفحة الرئيسية عند التمرير لأعلى.

سيكون التحديث متاحا للمستخدمين الذين سجّلوا الدخول باللغة الإنجليزية على تطبيق YouTube لنظام Android، وسيكون متاحا على iOS وسطح المكتب واللغات الأخرى قريبا.

أزل الاقتراحات من القنوات التي لا ترغب في مشاهدتها: 

أصبح الآن من السهل على المستخدم التوقف عن اقتراح مقاطع فيديو من قناة معينة. كل ما عليه هو الضغط على القائمة ثلاثية النقاط الموجودة بجوار مقطع فيديو على الصفحة الرئيسية أو أعلى التالي، ثم الضغط على "لا تنصح القناة Don’t recommend channel". بعد ذلك، يجب ألا تشاهد مقاطع الفيديو من تلك القناة المقترحة لك على YouTube. قد تظل قادرا على العثور عليها إذا قمت بالاشتراك أو البحث عنها أو زيارة صفحة القناة أو علامة التبويب "الاتجاهات". 

تتوفر هذه الميزة الجديدة على مستوى العالم على تطبيق يوتيوب YouTube لنظامي التشغيل Android وiOS اليوم، وستكون متاحة على أجهزة الكمبيوتر قريبا.

تعرف على المزيد حول سبب اقتراح مقطع فيديو لك: 

أخيرا، في بعض الأحيان، يتم التوصية بمقاطع الفيديو من القنوات التي لم تشاهدها من قبل بناءً على ما أبداه المشاهدون الآخرون الذين لهم اهتمامات مماثلة من إعجابهم ومشاهدتهم في الماضي. ولكن الآن عندما يتم اقتراح مقاطع فيديو بناءً على ذلك، سترى الآن المزيد من المعلومات أسفل الفيديو في مربع صغير. 

والهدف من ذلك هو توضيح سبب ظهور مقاطع الفيديو هذه على صفحة المستخدم الرئيسية لأجل المساعدة في العثور على مقاطع الفيديو من القنوات الجديدة التي قد يرغب فيها. 

تتوفر هذه الميزة الجديدة على مستوى العالم على تطبيق يوتيوب YouTube لنظام التشغيل iOS اليوم، وستكون متاحة على Android وأجهزة الكمبيوتر قريبا.