أفضل 20 مكانا للعمل في الإمارات

كشفت "غريت بليس تو وورك"- المؤسسة العالمية الرائدة في مجال الأبحاث والتدريب والاستشارات عن قائمتها السنوية التاسعة لـ "أفضل أماكن العمل" في ‏دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وشهدت قائمة أفضل أماكن العمل لهذا العام العديد من التغييرات مقارنة بالعام الفائت، كما ضمّت 20 شركة من مجموعة متنوعة من القطاعات، لتكون الأكبر منذ إطلاقها في العام 2010.

وتجري مؤسسة "غريت بليس تو وورك"، التي تلقي الضوء على أفضل أماكن العمل التي تتميز بثقافات غنية في الدولة، تقييماً دقيقاً لكل واحدة من الشركات المشاركة. ويستند ثلثا مجموع النقاط الذي تحرزه كل شركة إلى نتائج ‏استبيان مؤشر الثقة الخاص بالمؤسسة، والذي يتم إرساله إلى الموظفين في كل واحدة من الشركات المشاركة لاستطلاع آرائهم حول مصداقية الإدارة، ومدى مشاركتهم ورضاهم عن بيئة العمل. فيما يستند الثلث المتبقي من النقاط إلى ردود الشركة على استبيان "مراجعة ثقافة الشركة" الخاص بالمؤسسة، والذي يتضمن أسئلة تفصيلية حول برامج الأجور والمزايا، بالإضافة إلى عدد من الأسئلة المفتوحة حول جوانب التوظيف والتواصل والتطوير.

وقد مثّلت الشركات المُدرجة على قائمة "أفضل 20 شركة للعمل في الإمارات" مجموعة ‏واسعة من القطاعات الاقتصادية، من بينها قطاع الخدمات اللوجستية، والتكنولوجيا، والتمويل، والإعلام، والتجزئة، ‏والأزياء، والسلع الاستهلاكية، والضيافة، والرعاية الصحية، والتصنيع. ‏وتميز قطاع البيع بالتجزئة هذا العام في دولة الإمارات العربية المتحدة، بأعلى مستوى من المشاركة، حيث تضمنت القائمة شركات مثل ذا ون، والدانوب هوم، وبيبي شوب، وإيماكس، وسنتربوينت، وشو إكسبرس.

ومع توجه دولة الإمارات العربية المتحدة نحو اقتصاد قائم على المعرفة، تبرز أهمية جذب أفضل المواهب والاحتفاظ بها لتحقيق نمو مستدام، وكانت هذه الميزة واضحة بشكل جليّ لدى الشركة التي احتلت المركز الأول في قائمة هذا العام، وهي شركة دي إتش إل.

أفضل 20 مكاناً للعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة:

التصنيف

اسم الشركة

حقائق سريعة

1

دي إتش إل

الخدمات اللوجستية

2

ذا ون

قطاع التجزئة

3

هيلتون

قطاع الضيافة

4

سيسكو الإمارات

التكنولوجيا

5

مجموعة أومنيكوم ميديا

الإعلام

6

فيدكس إكسبرس

الخدمات اللوجستية

7

ويبر شاندويك

التواصل والاتصال

8

دبليو إس بي

الهندسة والخدمات المهنية

9

هيلتي

التكنولوجيا

10

هيل آند نولتون ستراتيجيز

الإعلام

11

كي إف سي

الضيافة، الطعام

12

تيمينوس الشرق الأوسط

تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات

13

الدانوب هوم

المفروشات

14

جنرال ميلز

التصنيع والإنتاج

15

"ساس" الشرق الأوسط

تكنولوجيا المعلومات

16

وغلاندر انترناشونال بانكرنج

تجارة الإمداد الوقود

17

فنادق ومنتجعات فايف

الضيافة

18

إن إم سي للرعاية الصحية

الرعاية الصحية

19

وايركارد دبي

تكنولوجيا المعلومات

20

شركة ليمنار لصناعات التكييف

التصنيع