فيسبوك تختبر إمكانية شراء المنتجات عبر البث المباشر!

تختبر فيسبوك Facebook ميزة جديدة تسمح للتجار ببيع منتجاتهم بشكل بطريقة سريعة عبر البث المباشر وذلك عندما يضح البائع منتجاته التي يشاهدها العملاء ومع وجود "زر" لقطة شاشة الذي يتيح لهم التقاط صور للمنتج الذي يريدون شرائه وإرسال رسالة مباشرة إلى التاجر. يمكن للتاجر بعد ذلك إرسال طلبات الدفع من خلال الماسنجر Messenger لتبسيط العملية.

وبحسب موقع theverge.com فإنه حاليا يتم اختبار هذه الميزة في تايلاند، حيث انتقل العديد من البائعين المستقلين مؤخرا إلى Facebook Live لبيع مجموعة متنوعة من المنتجات، من مستحضرات التجميل إلى حقائب اليد وغيرها من صيحات الموضة. ويقوم التجار بجدولة عمليات البث العادية لعرض المنتجات الجديدة وتوضيحها للمشترين، أو تقديم حوافز خاصة للعناصر المجانية إذا شارك المستخدمون البث المباشر في خلاصاتهم الإخبارية. 

ويستخدم البائعون في الوقت الحالي طريقة يدوية إلى حد ما لتسجيل المبيعات، مثل استدعاء المشترين الفرديين في ساحة المشاركات لإرسال رسائل لهم بمعلومات الدفع. ومن شأن الميزة الجديدة أن تجعل الأمر أسهل لكل من البائعين والمشترين، حيث يمكن أن ينتقل البث في بعض الأحيان بسرعة بينما ينتقل البائعون من منتج إلى آخر.

يشار إل أن فيسبوك في الوقت الحالي، لا تأخذ أي جزء من المبالغ المدفوعة من خلال البث المباشر. كما لم تتم الإشارة إلى ما إذا كانت الميزة ستخرج من تايلاند للعالم.