المحتوى المرئي الآن أفضل في نتائج بحث جوجل 

نشرت جوجل في مدونتها الرسمية عن أن المحتوى المرئي أصبح أفضل من قبل حيث قالت إنه عندما بدأ البحث على جوجل لأول مرة، كانت النتائج تظهر مجرد نص عادي. لكن في يوم 24 فبراير 2000، تغير شيء ما وقتها حيث كان ذلك هو اليوم التالي لجوائز جرامي، فكانوا الناس يبحثون بجنون عن إطلالة جينيفر لوبيز بفستانها الأخضر، وكان من الواضح أنهم يبحثون عن معلومات بصرية، وليس مجرد النص العادي. وفي السنوات التالية، كان لنمو الأجهزة المحمولة والشاشات الصغيرة من الأهمية لتكون قادرة على مسح النتائج البصرية بسرعة.

ومنذ ذلك الحين، وجوجل تعمل على تضمين المزيد من الصور ومقاطع الفيديو في شبكة البحث، سواء أكانت تقارير الطقس مصورة أو مقاطع رياضية مباشرة أو وصفات الطعام المرئية، وجاءت بعدها التحديثات لبحث المحتوى المرئي من خلال صور جوجل والتي تهدف إلى مساعدة الأشخاص في العثور على المعلومات بشكل مرئي وبصورة أفضل.

أما اليوم جوجل تقدم 3 تحولات جوهرية في كيفية البحث، بما في ذلك مجموعة من الميزات الجديدة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لجعل تجربة البحث أكثر وضوحا وإمتاعا. وعندما تعرف أنك تريد البحث بشكل مرئي، فإننا نجعل تجربة صور جوجل أكثر فائدة وقوة.

محتوى مرئي غامر بالقصص

في وقت سابق من هذا العام، عملت جوجل مع مشروع AMP للإعلان عن قصص AMP ، وهي مكتبة مفتوحة المصدر تسهّل على أي شخص إنشاء قصة على الويب المفتوح. 

معاينة الموضوعات بصريا

يمكن أن تكون مقاطع الفيديو طريقة مفيدة للتعرف على موضوع جديد، ولكن قد يكون من الصعب العثور على مقاطع الفيديو الأكثر ملاءمة لاستكشاف جميع الجوانب المختلفة لمساحة الموضوع هذه. باستخدام رؤية الكمبيوتر، أصبح بإمكان محرك بحث جوجل الآن فهم محتوى الفيديو بشكل عميق لمساعدة الناس في العثور على المعلومات الأكثر إفادة بسرعة في تجربة جديدة تسمى مقاطع الفيديو المميزة.

رحلات بصرية مع صور جوجل

يتطلع الأشخاص القادمون إلى صور جوجل اليوم إلى العثور على معلومات أو للمساعدة في القيام بشيء ما - وليس فقط لرؤية صورة. لذلك هناك العديد من الميزات الجديدة للمساعدة في العثور على المعلومات المرئية بسهولة أكبر، ومتابعة الأنشطة التي تكون فيها الإشارة المرئية مهمة.

استغلال قوة صفحة الويب

خلال العام الماضي، قامت جوجل بإصلاح خوارزمية الصور لترتيب النتائج التي تحتوي على صور رائعة ومحتوى رائع على الصفحة، وستكون الأولوية للمواقع التي تكون فيها الصورة أساسية للصفحة، وأعلى في الصفحة. لذا إذا كنت تبحث عن شراء حذاء محدد، فسيتم إعطاء الأولوية لصفحة منتج مخصصة لهذا الزوج من الأحذية.

ومع بداية هذا الأسبوع، سيتم عرض المزيد من الصور حول هذا السياق، بما في ذلك التسميات التوضيحية التي تعرض لك عنوان صفحة الويب التي يتم فيها نشر كل صورة. هذا أمر بالغ الأهمية لمساعدتك على فهم الصفحة التي تقف خلف الصورة. كما ييتم اقتراح عبارات البحث ذات الصلة في أعلى الصفحة لمزيد من الإرشادات.

إعادة تصميم صفحة ويب الكمبيوتر المكتبي

كما أطلق جوجل في العام الماضي Google Lens لمساعدة في القيام بالمزيد للعثور على عناصر مثل الملابس التي تعجبهم، أو معرفة المزيد عن المعالم، في الأسابيع المقبلة، سيكون تطبيق Lens حاضرا إلى صور جوجل للمساعدة في استكشاف المزيد من المعلومات عن المحتوى المرئي الذي يجده المستخدم أثناء عمليات البحث ومعرفة المزيد عنه.

عدسة gif

تحلل تقنية العدسة AI الصور وتكشف الأشياء المهمة داخلها. إذا قمت بتحديد أحد هذه العناصر، فستعرض لك Lens الصور ذات الصلة، والتي يرتبط الكثير منها بصفحات المنتج بحيث يمكنك متابعة البحث أو شراء المنتج الذي تريده. في حين انه يمكنك استخدام إصبعك على شاشة الجهاز الذكي، وسيتيح لك Lens لك "الرسم" على أي جزء من الصورة، حتى إذا لم يتم تحديدها مسبقا لإطلاق النتائج ذات الصلة والتعمق أكثر داخل صورتك.