تدشين تطبيق "أسعفني" بستة لغات مختلفة لطلب الخدمة الاسعافية بجميع مناطق المملكة

أصبحت الهواتف الذكية أداة مهمة لتقديم العديد من الخدمات، و خاصة من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، التي تحرص على إطلاقها العديد من الجهات الحكومية، و من ذلك أن دشنت هيئة الهلال الأحمر السعودي تطبيق "أسعفني" بستة لغات مختلفة لطلب الخدمة الاسعافية بجميع مناطق المملكة.

تدشين تطبيق "أسعفني" بستة لغات مختلفة

دشنت هيئة الهلال الأحمر السعودي تطبيق "أسعفني" لاستقبال بلاغات طلب الخدمة الإسعافية عبر الهواتف الذكية على أنظمة تشغيل أبل (IOS) و أندرويد (Android) بستة لغات مختلفة، و ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة لتقديم أفضل الخدمات الإسعافية في جميع مناطق المملكة.

خدمات و مميزات تطبيق "أسعفني"

يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية إنشاء بلاغ من خلال الهاتف الجوال و استدعاء فرقة إسعافية، و طلب المساعدة من خلال إرسال نداء استغاثة، و معرفة حالة البلاغ و تتبع مساره، كما يتيح للفرق الإسعافية الاستدلال على موقع المبلغ، و يوفر أيضا معرفة المنشآت الصحية القريبة من المستخدم و أرقام الطوارئ للجهات الإغاثية الأخري، و إمكانية إنشاء معلومات عن التاريخ الطبي.

و يأتي هذا التطبيق في إطار الجهود المبذولة من قبل هيئة الهلال الأحمر السعودي لتقديم أفضل الخدمات الإسعافية لمحتاجيها و لضمان سرعة الوصول للحالات الطارئة في حال الحاجة للخدمة الإسعافية، و زيادة دقة تحديد الموقع كما أنه يمكن لمستخدم التطبيق ارسال رسالة استغاثة عاجلة في حالات الطوارئ القصوى لكل من الهلال الأحمر و الأشخاص المقربين له عن طريق خدمة الرسائل القصيرة SMS  .

علما بأن التطبيق يدعم أيضا المستخدمين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصّة من الصم و البكم لتقديم البلاغات من خلال إرسال رسالة استغاثة أو طلب الخدمة الإسعافية دون الحاجة إلى إجراء أي مكالمة مع غرفة العمليات.

رسالة هيئة الهلال الأحمر السعودي

يُذكر بأن هيئة الهلال الأحمر السعودي تقوم بتقديم الخدمات الطبية الإسعافية الطارئة و السريعة بكفاءة و فاعلية للمواطنين والمقيمين في المملكة في الظروف العادية و الكوارث و الإسهام في رفع مستوى الوعي الصحي، كما تشارك الهيئة في اعمال الإغاثة داخل المملكة و خارجها، و تقدم الهيئة خدماتها بما يتفق مع القيم و التعاليم الإسلامية و الاصول المهنية و نظامها الأساسي، و تحرص على ابراز دورها الإنساني و توطيد العلاقة مع الجمهور و الجهات الحكومية و الاهلية ذات العلاقة بنشاط الهيئة محليا و عالميا، كما تهتم الهيئة بالحفاظ على منسوبيها بتدريبهم و تأهيلهم و تحفيزهم.