تطبيق "صحة" ليكون "طبيبك معك" في جميع المناطق السعودية .. قريبا

قامت وزارة الصحة السعودية مؤخرًا بإطلاق و تفعيل العديد من البرامج الخدمية النوعية ، بهدف تطوير آليات العمل ، و الارتقاء بمستويات الأداء ، بما يسهم في تجويد و تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين و المواطنات و كسب رضاهم ، و من ذلك إطلاق تطبيق " صحة " الالكتروني في منطقة مكة المكرمة و منطقة المدينة المنورة ، بالإضافة إلى المناطق التي تم إطلاق التطبيق فيها سابقاً ، و قريباً في جميع مناطق المملكة.

تطبيق " صحة " ليكون " طبيبك معك "

أطلقت وزارة الصحة تطبيق " صحة " الالكتروني ، تحت وسم "#طبيبك معك " ، و شعار " يشوفك .. يسمعك.. يشخّصك " ، في منطقة مكة المكرمة و منطقة المدينة المنورة ، بالإضافة إلى المناطق التي تم إطلاق التطبيق فيها سابقاً ، لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارة الطبية عبر الهواتف الذكية ، حيث تسعى وزارة الصحة من هذه الخطوة إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها ، و إتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين.

علما بأن تطبيق " صحة " الالكتروني مجاني ، و يمكن تحميله من متجر أبل و متجر جوجل ، فيما تضمنت المناطق السابقة التي تم اطلاق التطبيق فيها ، المناطق التالية:

تبوك، عسير، جازان، الحدود الشمالية، نجران، الجوف، ينبع، محافظة القنفذة، محافظة حفر الباطن، محافظة بيشة، منطقة الباحة، و قريبا سوف يتم اطلاق التطبيق في كافة مناطق المملكة.

مميزات تطبيق " صحة "

تتخلص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي و السمعي لتقديم الخدمة الصحية و الاستشارات الطبية للمواطنين عن بُعد ، من قبل أطباء معتمدين من وزارة الصحة.

و تتوفر خدمة تطبيق " صحة " في الفترة من الساعة 9 صباحًا إلى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع ، و من الواحدة ظهرًا إلى منتصف الليل خلال إجازة نهاية الأسبوع ، بحيث يمكن الدخول على التطبيق ، و التواصل مباشرة مع المختص ، لتُعرض عليه حالة المصاب أو المريض ، و التي بإمكانه مشاهدتها عبر التطبيق، و من ثم يقوم بالرد على استفسارات المتصل ، و تقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة و الإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.