ميزات جديدة وتحسين تجربة الاستخدام .. في تحديث ويندوز 10

ميزات جديدة وتحسين تجربة الاستخدام .. في تحديث ويندوز 10

ميزات جديدة وتحسين تجربة الاستخدام .. في تحديث ويندوز 10

تصدر عملاق التقنية مايكروسوفت بعد شهر تقريباً أو بالتحديد في يوم 2 أغسطس 2016، التحديث الرئيسي الأول لنظام تشغيلها ويندوز 10.

وسوف يحمل التحديث معه ميزات جديدة بالإضافة إلى تحسين تجربة الاستخدام وأيضاً تحسين تجربة استخدام متجر البرامج بشكل كبير، وكانت ما مايكروسوفت قد أعلنت سابقا ان التحديث يحمل رقم 1607، بعكس ما كان معمول من قبل حيث كان يطلق على التحديثات اسم Service Pack.

سهولة الوصول للتطبيقات

وسوف يحصل مستخدمي ويندوز 10 في التحديث الجديد على قائمة إبدأ بشكلها المعتاد والطبيعي بعدما تخلت عنها في ويندوز 8، او بمعنى انها ستكون على شكل دمج بنسخة ويندوز 8 و 7، مع سهولة أكثر للوصول للتطبيقات حيث سيتم عرض قائمة بجميع التطبيقات لاستعراضها مباشرة مع عرض آخر التطبيقات والمستندات ضمن القائمة دون نسيان النوافذ الحية Tiles التي قام المستخدم بتثبيتها للحصول على معلومات من بعض التطبيقات بكل سهولة.

التنبيهات

كما ستكون لوحة التنبيهات التي تظهر أسفل سطح المكتب أكثر ترتيبا مع التحديث الجديد، والوصول لها عن طريق الضغط على الأيقونة الموجودة في شريط المهام أسفل سطح المكتب، ليكون بمثابة مركز رسمي للمستخدم للاطلاع على آخر التنبيهات الواردة مع ضمان مشاهدتها بسهولة، بالإضافة إلى التعديل على شاشة قفل الكمبيوتر لتوفير وقت المستخدم.

لوحة التحكم

في التحديث الجديد قامت الشركة بنقل بعض الخيارات من لوحة التحكم إلى الإعدادات ليصبح هو المعتمد تقريبا في التحكم بجميع الخيارات في سعي منها لتوحيد تجربة الاستخدام بين الأجهزة الذكية والكمبيوترات العاملة بنظام ويندوز.

المساعد الرقمي الشخصي

أيضا ستطال التحسينات المساعد الرقمي الشخصي "كورتانا" حيث عملت مايكروسوفت على تحسين تجربة استخدامه وتوسيع رقعة الأوامر الصوتية التي يفهمها لتشغيل التطبيقات ومعرفة نتائج المباريات وحالة الطقس وغيرها بكل سهولة في حين يمكن إلغاء التفعيل الأوامر الصوتية.

المتصفح "إيدج"

وفرت مايكروسوفت في متصفح إيدج الذي تراهن عليه ميزة الإضافات حيث بات بالإمكان إضافة منع الإعلانات أو تثبيت الترجمة الفورية وغيرها.

الميزات الجديدة

أما الميزات الجديدة فهي أداة للتحكم بويندوز 10 عن بعد، حيث أصبح بالإمكان الآن إرسال طلب مساعدة لمستخدم آخر ليدخل إلى الكمبيوتر ويقوم ببعض العمليات بكل سهولة، إلى جانب أداة جديدة ايضاً تسمح بعرض شاشة الكمبيوتر داخل شاشة كمبيوتر آخر، في حين ان أداة الإدخال الرئيسية في الكمبيوترات أغلبها تعتمد على الأقلام الضوئية، ومن أجل هذا تم تحسين تطبيق Ink لتسجيل الملاحظات والكتابة داخل الكمبيوتر باستخدام القلم الضوئي ودون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات إضافية.

يشار إلى أن عدد مستخدمي نظام ويندوز 10 بلغ عددهم 350 مليون مستخدم من حول العالم، وأن عملية التحديث للإصدار الجديد تحسّنت بشكل كبير وسوف تستغرق من 20 إلى 30 دقيقة على الأكثر للانتهاء من التثبيت بشكل كامل.