عشرة مزايا جديدة لنظام أبل iOS 10 !

عشرة مزايا جديدة لنظام أبل iOS 10 !

عشرة مزايا جديدة لنظام أبل iOS 10 !

حددت شركة أبل خلال مؤتمر أبل للمطورين WWDC 2016، حصول نظام تشغيل الأجهزة الذكية iOS 10 على عشرة مزايا جديدة.

فهناك تطويرات في تطبيق الكاميرا المدمج مع الرسائل وأيضاً تعرض الإيموجي بحجم أكبر 3 مرات. 

وفي الرسائل هناك مؤثرات جديدة وكذلك نوع جديد من الرسائل المفاجئة وهناك الرسائل المكتوبة بخط اليد.

وسوف يحصل النظام الجديد على إعادة لتصميم شاشة فتح القفل مع طريقة جديدة للإشعارات مع استخدام الضغط القوي 3D Touch لعرض الخيارات.

بل ان هناك تحسينات بسيطة في مركز التحكم خاصة فيما يتعلق بالصوت وتحسينات في الكاميرا والويدجات.

سيري

كما سيحصل المساعد الشخصي سيري على ميزة التعلم العميق لتمييز المعلومات والتفاصيل بدقة أعلى من السابق بحث يستطيع الآن مع الميزة الجديدة فهم الفرق بين كلمة "يلعب" في حالتي فريقي كرة قدم يلعبان أم طفلين يلعبان!

وليس هذا كل شي بالنسبة إلى سيري بل ان شركة أبل قررت الانفتاح على المطورين بحيث يدعم تطبيقات الطرف الثالث يمكن من خلال سيري أن تقول له أن يراسل الشخص الفلاني عبر واتساب وستجده فتح تطبيق واتساب مثلا. 

كما حصل تطبيق الصور على تحديث جلب معه ميزة التعرف على الوجوه والأماكن والمشاهد المصورة مع مراعاة الخصوصية. 

بل وشمل التحديث الجديد محرك البحث الذي سيقدم خصائص بحث متقدمة بحيث يمكنه الوصول لأي شيء يريده المستخدم.

الذكريات

كما استحدثت أبل في التحديث تبويب جديد أطلقت عليه اسم الذكريات Memories وهو موجود أسفل الشاشة وستعرض فيه أبل لمحة عن الأشخاص ومواقع من الخريطة وذكريات مرتبطة بها. 

أما تطبيق الخرائط فسوف يحظى على تصميم جديد مع ميزة السحب من الأسفل لظهور مقترحات بأماكن يمكن للمستخدم الذهاب إليها مع إمكانية القيام بعدة مهام مثل حجز طاولة في مطعم أو رحلة مع أوبر والدفع من خلال آبل باي.

في حين ان هناك تحسينات في تصميم واجهة الملاحة وكذلك معلومات حركة الازدحام والمرور مع الانفتاح على الطرف الثالث الوصول إلى الخرائط. 

وحصلت خدمة أبل الموسيقية التي أصبح لديها 15 مليون مشترك مدفوع على تحديث جعل واجهته أبسط الى جانب ميزة عرض كلمات الأغاني أثناء التشغيل مع إضافة تبويب downloaded music ضمن تبويب المكتبة الرئيسي الذي يمكن من خلاله الوصول للأغاني التي تم تحميلها.

الأخبار

كما ان التحديث طال تطبيق الأخبار الذي نال تصميما جديدا ليكون اشبه بتصفح جريدة مع دعم إرسال الأخبار العاجلة كإشعارات على شاشة القفل مع ميزة الاشتراكات التي أعلنت عنها مؤخرا.

وستطلق أبل تطبيقا جديدأ للمنازل الذكية يدعى Home ضمن حزمة HomeKit التي تتعاون مع كبرى الشركات في مجالات حساسات المنازل كالإضاءة والحرارة وكاميرات المراقبة وغيرها.

و لتطبيقات التواصل الصوتي والدردشة هنا ميزة التفريغ النصي للرسائل الصوتية وكذلك واجهة برمجية جديدة بحيث يمكن عرض المكالمات الواردة منها كأنها مكالمات صوتية عادية مع حصول جهات الإتصال على تحسينات تعرض تحت صورة المستخدم أيقونات للتواصل عبر الرسائل أو الواتساب أو فيس تايم وغيرها.

وأصبح بالإمكان تشغيل مقاطع الفيديو مباشرة ضمن iMessage مع عرض لمحة عن روابط فيديوهات يوتيوب كالصورة المصغرة والعنوان مع الإنفتاح على المطورين.

 وستتوفر نسخة الرسمية من  iOS 10 في الخريف مع طرح الأجهزة الجديدة.