اهم مزايا هاتف سامسونج الجديد جالكسي S7 و S7 edge

اهم مزايا هاتف سامسونج الجديد جالكسي S7 و S7 edge

اهم مزايا هاتف سامسونج الجديد جالكسي S7 و S7 edge

مقاومة المياه والأتربة IP68

مقاومة المياه والأتربة IP68

واجهة جهاز سامسونج جالكسي المنحنية

واجهة جهاز سامسونج جالكسي المنحنية

اصبح الهاتف الذكي ضرورة يومية لا يمكن الاستغناء عنها نظرا لما يوفره من مزايا كبيرة تجعله الرفيق الدائم في كل مكان.

وتزخر الأسواق بالأنواع المختلفة من الهواتف ولعل ابرزها هاتف جالكسي 7 و S7 7 edge، من سامسونج الشركة الرائدة في سوق الهواتف الذكية، لذا نقدم لكم اهم مزيا الهاتف الجديد في ظل ما يشهده من اقبال كبير في السوق السعودي:

الشاشة 

البداية مع الشاشة التي يتمتع فيها جهاز جالكسي S7 edge وهي من نوع سوبر آموليد الخاصة بسامسونج وبدقة Quad HD مع درجة وضوح 2560×1440 بكثافة 534 لكل بوصة وتبلغ مساحتها 5.5 بوصة، أما جهاز جالكسي S7 فتبلغ كثافة بكسلات شاشته 577 بكسل لكل بوصة وتبلع مساحته 5.1 بوصة وكلاهما محمي بطبقة كم زجاج Gorilla Glass المقاومة للخدش والكسر.

البطارية والشحن

قامت شركة سامسونج بتكبير سعة البطاريات ف الهاتفين الجديدين مقارنة بأقرانهما من العام الماضي، حيث تبلغ سعة بطارية الجالكسي S7 edge،  3700  ميلي أمبير في الساعة، وهذا يعني أن الهاتف يستطيع الصمود طوال اليوم حتى مع الاستخدام المكثف كما هو الحال مع جهاز S7، الذي تبلغ سعته 3000 ميلي أمبير  في الساعة. وكلا الهاتفين مدعم بخاصية الشحن السريع والشحن اللاسلكي السريع.

الذاكرة

اعادت سامسونج في أجهزتها الجديدة الذاكرة منفذ الذاكرة الخارجية الذي يسهل نقل المعلومات، الى جانب ذاكرة عشوائية سعة 4 جيجا بايت تتيح إمكانية فتح كل التطبيقات المعقدة بتزامن دون أي تأثير على الإنتاجية. وذاكرة داخلية قدرها 32 جيجا بايت قابلة للزيادة الى 200 جيجا بايت.

الكاميرا

تعتبر الكاميرا من اهم مزايا هاتف جالاكسي S7 و S7 edge، مع سرعة استجابة التركيز التلقائي وفي النتيجة النهائية للصور المأخوذة وحتى تلك الملتقطة في ظروف الإضاءة الخفيفة.
ولأول مرة في عالم الهواتف الذكية تم تزويد الجهازين بكاميرا خلفية ذات تقنية البكسل الثنائي الخاصة بالكاميرات الاحترافية والتي تعمل على تسريع عملية التركيز التلقائي بعملية تشبه في طريقتها تركيز العين البشرية على الاجسام ما ينتج استجابة سريعة في أجزاء بسيطة من الثانية وبتركيز متوازن وواضح، هذا وقد تم تدعيم الكاميرا الأمامية والخلفي بعدسات مقدار فتحتيهما لاستقبل الضوء f1.7 مايعني ان الهاتف يسطتيع التقاط الصور المشرقة حتى في ظروف الإضاءة الخافتة.

واجهة الجهاز المنحنية

لا شك ان جهاز S7 edge، يتمتع بتصميم جذاب منحني وهذه الانحناءة ليست مقتصرة فقط على التصميم بل انه يمكن تعيين اختصارات للتطبيقات يمكن الوصول لها بكل سهولة في حين يمكن اختيار خمسة الوان وتعيين كل شخص بعينه وتضيء عند الاتصال لمعرفة من المتصل من خلال اللون حتى وان كان الهاتف على وضع الصامت او منقلبا.

مواصفات خاصة بالألعاب

يلعب المعالج ثماني النوى دورا مذهلا في تشغيل الألعاب خصوصا تلك التي تحتاج الى قوة معالجة عالية، كما قامت سامسونج بإدراج تطبيق Game Launcher، الخاص بها والذي يضم كل الألعاب الموجودة في الجهاز في مكان واحد مع خيارات تقليل صرف البطارية أثناء اللعب.
ومع خيار Game Tools، يمكن فيها منع التنبيهات أثناء اللعب وقفل فتاح الرجوع والتطبيقات الأخيرة وتصغير اللعبة إلى أيقونة واخذ صورة للشاشة وتصور اللعبة في مقطع فيديو. 

سامسونج Pay 

يمكن ربط الهاتف باي بطاقة إئتمانية تمكن مستخدميها من الدفع عن طريق الهاتف عن طريق تمرير الهاتف على نقاط البيع عبر الجهاز المخصص لذلك وتوثيق عملية البيع عن طريق بصمة مالك الجهاز. 

مقاومة المياه والأتربة IP68

جاء جهاز هاتف جالكسي S7 و S7 edge، بتصميم محكم الصنع ليتحمل المياه لمدة نصف ساعة تحت الضغط الذي يتولد تحت متر ونصف من المياه، ولكن يُنصح بعدم ممارسة الرياضات المائية التي قد يتولد منها ضغط اكبر كما ان بعض الأجهزة الداخلية قد تتلف من المياه المالحة.

نظام بيئي تكاملي Ecosystem

ومع كل هذه المزايا هناك أيضا كاميرا Gear 360، المتوافقة مع الجهازين الجديدين S7 و  S7 edge، والتي يمكن من خلالها التقاط صورة بقياس 190 درجة، ولذلك لتمكن المستخدم من تصوير صور او مقاطع فيديو محيطية وبواقع 360 درجة مع إمكانية نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي حال رؤية هذه المقاطع بواسطة نظارة Gear VR، للواقع الإفتراضي، عندها يستطيع نظام سامسونج البئيي التكاملي Ecosystem، ان يحول واقعك الى واقع افتراضي لتعيش الذكريات بشكل محيطي.

بعد كل هذا الشرح المزايا الجديدة .. ما هو رأيكم في هواتف سامسونج جالكسي S7 و S7 edge؟