ما هي افضل 10 شركات عالمية يفضلها العالم؟

sony

sony

walt disney

walt disney

Gold Rolex

Gold Rolex

canon camera

canon camera

BMW

BMW

apple

apple

تحرص أكبر الشركات العالمية على كسب عملائها بتقديم الأفضل والمميز لهم ، لتتفرد كل شركة بمنتجاتها الخاصة والتي تتوافق مع الذوق العام لكل عملائها لتطلق وكالة فوربس المختصه في أخبار عالم المال والأعمال والاقتصاد قائمة أفضل 10 شركات من حيث السمعة لهذا العام (2016) وذلك من خلال استطلاع أجرته شركة الاستشارات العالمية الخاصة "ريبوتيشن إنستيتيوت".

وشملت الدراسة 100 شركة تحظى بتقدير عالمي، واعتمد التقييم على إجراء أكثر من 61 ألف مقابلة مع العملاء، وأكثر من 240 ألف استطلاع إلكترونيّ في 15 دولة بينها الصين والولايات المتحدة وألمانيا والبرازيل.

المركز الأول
احتلتها وبجدارة شركة الساعات السويسرية "رولكس" والتي لم تكن المرة الأولى لها فقد حافظت على سمعتها الجيدة على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، واتفق عملاؤها على أنها الأفضل سمعة على الاطلاق.

المركز الثاني
ولأن الجميع يعشق الرفاهية والتسلية احتلت شركة الترفيه "والت ديزني" أكبر شركات وسائل الإعلام والترفيه المركز الثاني عالميا ليؤكد روادها أنها المتفوقة في هذا المجال دون جدال.

المركز الثالث 
ولأن التكنولوجيا فرضت نفسها خلال الأعوام الماضية تصدرت "جوجل" المتخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل البريد الإلكتروني والكثير من الخدمات التي تتوافق مع متطلبات العصر في المركز الثالث دون منازع.

المركز الرابع
ولان السيارات مطلب ضروري للحياة فقد تنافست شركات السيارات العالمية ايهم الاكثر ترفا ورفاهية للتصدر شركة "بي إم دبليو" الألمانية لصناعة السيارات والمحركات والدراجات النارية المركز الرابع عالميا نظرا لما تحتويه مركباتها من رفاهية مطلقة.

المركز الخامس
لتنافس شركة "بي إم دبليو" شركة "دايملر" الألمانية لصناعة السيارات لتحتل المرتبة الخامسة.

المركز السادس 
ولأن الأطفال أيضا يستحقون الأفضل حصلت شركة "ليجو جروب" الدنماركية لصناعة ألعاب الأطفال والمكعبات، وتركيب المستطيلات على المركز السادس في منافسة قوية مع شركات الالعاب العالمية.

المركز السابع
وجاءت شركة "مايكروسوفت" الدولية العاملة في مجال تقنيات الحاسوب في المركز السابع سابقة شركة أبل التي تحاول منافستها بقوة في سوق الحاسوب.

المركز الثامن
وما بين شركات الكاميرات العالمية تصدرت شركة "كانون" المتخصصة في تصنيع أجهزة التصوير في المركز الثامن.

المركز التاسع
وفي عالم صناعة الإلكترونيات احتلت شركة "سوني" الرائدة في هذا المجال على المركز التاسع.

الأخير 
أخيرا جاءت شركة "آبل" الأمريكية المختصة بمجال تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر في المركز العاشر.