تعرفوا على تطبيق "حاذر" الذي أطلقته أمانة الرياض

خدمات تطبيق حاذر

خدمات تطبيق حاذر

تطبيق حاذر

تطبيق حاذر

تواصل الأمانة العامة لمنطقة الرياض جهودها الرامية إلى ضمان المحافظة على صحة وسلامة سكان العاصمة ، بكافة الوسائل والطرق الحديثة والعلمية التي تدعم هذه الجهود بكل سهولة ويسر.
 
وفي إطار ذلك أطلقت الأمانة العامّة لمنطقة الرياض تطبيق "حاذر" على الهواتف الذكية ، بهدف التعريف بحالة الطقس وتجنب المواقع الخطرة خلال موسم الأمطار.
 
نظام حاذر 
هو نظام يعمل على الهواتف الذكية ويقدم من قبل الأمانة مجانا للمواطنين ساكني مدينة الرياض لتحذيرهم عن النقاط الحرجة لأماكن تجمع مياه الأمطار والسيول في طرق وشوارع المدينة، والتعرف على حالة الطقس فيها.
 
خدمات نظام حاذر
يقدم نظام حاذر العديد من الخدمات ومن أبرزها: 
- البحث عن النقاط الحرجة لتجمع مياه الأمطار والسيول:
يسمح النظام لمستخدمه بمعرفة أماكن تجمع المياه حسب نطاق البلدية والحي لأخذ الاحتياطات اللازمة مع إظهار الموقع على الخريطة الإلكترونية.
 
- تصفح المواقع الحرجة القريبة من المستخدم:
هذه الخدمة تحدد الموقع الجغرافي لحامل جهاز الجوال لتظهر له المواقع الحرجة القريبة منه، حيث يقوم النظام بإظهار خريطة إلكترونية تبين نقطة تواجد صاحب الجوال والنقاط الحرجة المحيطة به، كما تقوم آليا بتنبيهه كل ثلاثين ثانية بعلامة صوتية واهتزاز كلما اقترب من نقطة حرجة.      
 
- الإبلاغ عن نقطة حرجة:
تتيح هذه الخدمة للمستخدم إبلاغ طوارئ الأمانة عن نقطة حرجة جديدة غير متواجدة في قاعدة بيانات الأمانة وتصويرها وإفادة جميع مستخدمي النظام بهذه البيانات بسرعة.
 
- معرفة حالة الطقس:
تتيح هذه الخدمة للمستخدم الاطلاع على حالة الطقس في مدينة الرياض.