"سامسونج" تطلق تطبيقاً تعليمياً إحتفالاً باليوم العربي لمحو الأمية

بهدف الإنضمام إلى جميع المبادرات الفعالة في إحياء اللغة العربية، وتعزيز دورها في المجتمع، خصوصًا مع حركة التطور الرائدة التي تشهدها منطقة الخليج العربي، والتي جعلت من اللغة الإنجليزية، المفضلة في المدارس والمنازل والاستخدام اليومي، وهو ما ترك أثرًا سلبيًا على إتقان اللغة العربية من قبل الأطفال، سواء من حيث الكتابة أو القراءة أو الحديث، طورّت شركة "سامسونج الخليج للإلكترونيات" تطبيق KalimaLock appId=com.kalima.lock&cntyTxt=286&equipID=SM-N910F الذكي، الذي يهدف إلى إحياء استخدام اللغة العربية، خصوصًا في أوساط المستخدمين الشباب.
 
التطبيق الجديد الذي أنشأ إحتفاءاً باليوم العربي لمحو الأمية الذي يصادف في الثامن من كانون الثاني/يناير من كل عام، يعمل على شاشة الإقفال على هواتف الشركة، إذ يحتاج المستخدم إلى توصيل النقاط على شاشة اللمس لتكوين كلمة باللغة العربية من أجل فك قفل الشاشة.
 
وأضافت سامسونج أنه وبمجرد نجاح المستخدم في توصيل النقاط بالطريقة الصحيحة، يَظهر معنى الكلمة على الشاشة باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك قبل أن يتم فك القفل لاستخدام الهاتف.
 
ويتوفر التطبيق حصريًا عبر متجر سامسونج جالاكسي للتطبيقات، ويعمل على جميع أجهزة الهاتف والحاسبات اللوحية من سلسلة جالاكسي التي تنتجها الشركة. ويعمل تطبيق KalimaLock الذي صممته سامسونج على تعليم المستخدمين كتابة الكلمات باللغة العربية، مع تقديم معانيها واستخداماتها باللغتين الإنجليزية والعربية.