بلاك بيري تطلق أحدث هواتفها Priv

Blackberry Priv

Blackberry Priv

أطلقت شركة "بلاك بيري" هاتفها الجديد Priv  بشكلٍ رسمي، ونشرت شركة AT&T للإتصالات مقطع فيديو على حسابها في يوتيوب للترويج للجهاز الجديد وميّزاته، حيث يعمل بنظام أندرويد 5 Lollipop ويحتوي على لوحة مفاتيح قابلة للسحب لتسهيل عملية الكتابة كما هو الحال في مُعظم أجهزة بلاك بيري.
 
الهاتف رقيق جداً لناحية الحجم، ويضمُّ شاشة مزدوجة منحنية بقياس 5.4، ولوحة مفاتيح "بلاكبيري" الأصلية التي كشفت عنها تكنولوجيا SmartSlide، وبطارية طويلة الأمد mAh 3,410 تصل إلى 22.5 ساعة من الاستخدام. 
 
ويعتبر الهاتف رائداً لناحية الأمان والخصوصية والإنتاجية. وهو يضمُّ تطبيق DTEK للتحذير من الاختراقات الأمنية. 
 
الهاتف الجديد متوفر حالياً فقط في الولايات المتحدة الأميركية، ولا يُعرف حتى الآن الموعد الرسمي لتوفير الهاتف في بقية أنحاء العالم أو عن طريق شركات ثانية، إلا أن بلاك بيري أكدّت أن الهاتف سيتوفر قبل نهاية العام في مناطق مُختلفة حول العالم. 
 
وفتحت "بلاك بيري" في 15 أكتوبر/تشرين الأول المُنقضي المجال للتسجيل المسبق للمستخدمين للحصول على هاتف Priv الجديد كخطوة تقوم بها الشركة لإعطاء المهتمين فرصة الحصول على الجهاز قبل باقي المستخدمين.
 
كما قامت قبل أيام قليلة بتوفير مجموعة من خدماتها على هيئة تطبيقات داخل متجر "جوجل بلاي" تمهيدًا لإطلاق أول هاتف من إنتاجها يعمل بنظام أندرويد في محاولة منها لرفع نسبة المبيعات من جديد.