قائمة فوربس لروّاد الأعمال الأكثر إبداعاً في الإمارات لعام 2015

قائمة فوربس لروّاد الأعمال الأكثر إبداعاً في الإمارات لعام 2015

قائمة فوربس لروّاد الأعمال الأكثر إبداعاً في الإمارات لعام 2015

كشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط عن قائمة "روّاد الأعمال الأكثر إبداعاً في الإمارات 2015" والتي تضم تصنيفين جديدين مرتكزين على "رواد الأعمال الإماراتيين" و "رواد الأعمال غير الإماراتين" من "أصحاب المشاريع الناشئة في الإمارات"، من اختاروا الامارات مقرا لأعمالهم مستلهمة القوائم من المبادرة السامية التي أطلقها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بإعلان 2015 عاماً للابتكار. 
 
الأغذية والمشروبات
 
وتصدر قطاع الأغذية والمشروبات المركز الأول بـ12 رائداً للأعمال، وتبعه قطاعا بيع التجزئة والتكنولوجيا بـ7 رواد لكل منها، ومن ثم قطاع الخدمات في المرتبة الـ3 بعدد 6 رواد. وتوزعت النسبة الباقية بين قطاعات الدعاية والإعلام، والعقارات والطاقة، إضافة إلى الترفيه والموضة.
 
رواد الأعمال الإماراتيين
 
وفي المركز الأول للائحة المكرمين في فئة رواد الأعمال الإماراتيين: خليفة الجزيري الذي شارك تأسيس  شركة  (إي هوم أوتوميشن) في عام 2005 واستطاعت الشركة تحقيق إيرادات بقيمة 6 ملايين دولار العام الماضي، وهي توفر تقنيات المنازل الذكية التي تمكن المستخدمين من التحكم في الإضاءة والأجهزة والأمن عبر الأجهزة النقالة. 
 
كما ضمت القائمة جاسم البستكي من شركة مقاهي (كافيه توغو- Cafe 2Go) التي تقدم منتجاتها من حليب النوق، وهاشم المرزوقي من (مطعم ومقهى الفنر)، وهند الملا (هوم بيكري، رشا الظنحاني ( وكالة إعلان براند نويز)،. و عمر وميثاء الشامسي (مقهى ومطعم ماما تاني المتخصص في خبز الخمير).
 
أصحاب المشاريع الناشئة
 
بينما كان من ضمن المكرمين في فئة أصحاب المشاريع الناشئة التي تتخذ من الإمارات مقراً لها كل من: إدريس الرفاعي وجوي عجلوني من شركة (الشحن باستخدام تقنية الـ GPS)، وشانت أوكنايان وكريستوس ماستوراس من شركة (GlamBox) متجر اليكتروني لمنتجات التجميل و بدر وفهد الكالوتي من شركة (Laundrybox)، تطبيق لخدمات غسيل الملابس و موداسير شيخة ،عبد الله الياس ، ماغنوس أولسون من شركة (Careem) خدمة طلب السيارات عبر الهاتف، و منى وبدر عطايا (متجر اليكتروني لمنتجات وملابس الأطفال).
 
وعلقت رئيس تحرير مجلة (فوربس الشرق الأوسط) والمدير التنفيذي  لدار (الناشر العربي)، خلود العميان قائلة: "نحن فخورون للغاية بتكريم قادة الأعمال الأكثر إبداعاً، حيث إننا بذلك نعبر عن تقديرنا للأشخاص الذين حققوا النجاح وتميزوا في مجالاتهم، والذين أعادوا صياغة كل القواعد وحققوا النجاح. نريد من خلال تلك القائمة، التي أعدتها (فوربس الشرق الأوسط) للمرة الأولى تسليط الضوء على الشركات الناشئة والرياديين المحليين الذين أحدثوا تغييراً، وأسهموا في زيادة النمو والتنويع. وقد أثبت كل شخص من الأشخاص التي شملتهم القائمة أن لديهم الشجاعة والعزم والشغف لتحقيق التفوق في مشروعاتهم، على أرض الإمارات، وهم بذلك يحققون التميز للمنطقة بأسرها".
 
يشار إلى أن حكومة الإمارات لا تدخر جهداً في دعم ريادة الأعمال وفقا للرؤية الرشيدة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ورؤيته الثاقبة مما يجعل من الإمارات واجهة مميزة لجذب الاستثمارات وحاضنة للأعمال على مستوى منطقة الخليج والشرق الأوسط.