واتساب يطلق ميزة جديدة.. الحذف خلال 60 ساعة

يعمد تطبيق واتساب التابع لشركة "ميتا" كل فترة الى إطلاق ميزات جديدة تحقق رغبات المستخدمين، وآخرها خدمة تسمح لمستخدميه بحذف الرسائل داخل المحادثات النصية، خلال فترة تصل إلى 60 ساعة بعد إرسالها، حتى في حال قراءتها من جانب الطرف الآخر.

ميزة حذف الرسائل داخل المحادثات النصية ليست بجديدة حيث أتاح واتساب منذ العام 2017 إمكانية حذف الرسائل النصية بعد إرسالها، بينما تم تحديثها على مدار كل تلك السنوات ليصل الحد الأقصى المسموح بالحذف إلى ساعة و8 دقائق و16 ثانية، قبل أن تصل مع الإطلاق الأخير إلى 60 ساعة، أي يومين و12 ساعة.

الميزة صدرت تجريبيًّا برقم 2.22.15.8، وأصبحت متاحة لبعض مستخدمي "أندرويد"، ويتوقع أن تتاح قريبًا لعموم مستخدمي الهواتف الذكية. ولا يوجد مؤشر في WhatsApp beta لإعلامك بالحد. الميزة تشمل النصوص والصور والفيديو، جاءت للحفاظ على خصوصية رسائل المستخدم، من خلال تدمير الرسائل التي لا يريد الاحتفاظ بها لفترة أطول من الوقت من هاتفه وجهاز الطرف الآخر. ستحتاجين فقط إلى تجربتها بنفسك عن طريق إرسال رسالة إلى مجموعة ثم محاولة حذفها بعد يومين.

واتساب تطرح ميزة مهمة للمستخدمين

وفي وقت سابق، منحت واتساب القدرة على نقل سجل الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية من أندرويد إلى آيفون عبر تطبيق شركة آبل المسمى Move to iOS.

أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، في بيان أن شركة ميتا أضافت لواتساب القدرة على التبديل الآمن بين الهواتف ونقل سجل الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية بين أندرويد وآيفون مع الحفاظ على التشفير من طرف إلى طرف".

كما اعتبر أن تلك الميزة هي الأهم والأكثر طلباً. وقال: "أطلقنا العام الماضي القدرة على التبديل من آيفون إلى أندرويد، والآن أضفنا القدرة على التبديل من أندرويد إلى آيفون أيضاً".