أمازون تطلق 37 برنامجا عالميا للطاقة النظيفة

تتطلع شركة "أمازون" العالمية للتجارة الإلكترونية، إلى زيادة مشاريعها المتعلقة بالطاقة المتجددة بنسبة 30%، من خلال إطلاق 37 برنامجاً جديداً في العالم بهدف الاعتماد بالكامل على مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2025.

وجاء في بيان للشركة الأمريكية أن "أمازون" ومع هذه المشاريع الجديدة، ستستطيع الاعتماد على إجمالي 15.7 غيغاوات في أعمالها، وستعزز تالياً مكانتها كأكثر شركة تشتري طاقة متجددة في العالم، وقال رئيسها التنفيذي أندي جاسي نقلا عن وكالة الأنباء الألمانية، "نظراً إلى النمو المحقق في أعمالنا وهدفنا المتمثل في تشغيل أعمالنا باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100%، لن نخفّض استثماراتنا" في هذا القطاع.

أمازون تعهدت بالحياد الكربوني بحلول 2040

وأصبحت الشركة مزوداً رئيساً لخدمات الحوسبة السحابية التي تعمل باستخدام خوادم تستهلك كميات كبيرة من الطاقة، وتعهدت المجموعة عام 2019 الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2040، فيما تشكك منظمات تكافح ظاهرة الاحترار المناخي أحياناً بهذا التعهّد.

أماوزن ترفع مجموع مواقعها لتوليد الطاقة النظيفة إلى 134 موقعا

وستُقام المشاريع الـ37 للطاقة المتجددة التي أُعلن عنها في الولايات المتحدة وإسبانيا وفرنسا وأستراليا وكندا والهند واليابان والإمارات، حيث سيُصبح لدى الشركة في المجموع 134 موقعاً يحوي توربينات رياح أو ألواح شمسية، بالإضافة إلى 176 لوحاً ضوئياً جهدياً.