أمازون توقع صفقة لإطلاق آلاف الأقمار الاصطناعية لتوفير خدمة الإنترنت السريع

وقعت شركة أمازون الأمريكية صفقات غير مسبوقة مع ثلاث شركات للصناعات الفضائية، لإطلاق آلاف الأقمار الاصطناعية، ضمن كوكبتها الرامية لتوفير خدمة الإنترنت السريع.

أمازون ستطلق آلاف الأقمار الاصطناعية

وأوضحت أمازون أنّ العقود الموقّعة مع كلّ من "أريانسبايس"، و"بلو أوريجن" و"يونايتد لانش ألاينس" تمثل أكبر عمليات تعاون لإطلاق صواريخ حاملة لأقمار اصطناعية في التاريخ، وقال نائب رئيس أمازون الأول دايف ليمب في بيان "لا يزال أمامنا عمل كثيف، لكنّ الفريق واصل تحقيق إنجازات متتالية تشمل كل جوانب نظام الأقمار الاصناعية لدينا، مشروع كويبر سيوفر شبكة انترنت بتقنية النطاق العريض سريعة وأسعارها مقبولة لعشرات ملايين الأشخاص الذين يعيشون في مجتمعات محرومة كليا أو جزئيا من هذه الخدمة حول العالم".

إيلون ماسك أرسل أكثر من 1500 قمر اصطناعي

وكان رئيس شركة "سبايس اكس" إيلون ماسك أرسل أكثر من 1500 قمر اصطناعي في المدار لتوفير خدمة الاتصال بالإنترنت، وأوضحت مازون أنّ مشروع كويبر يهدف إلى توفير خدمة الإنترنت بتقنية النطاق العريض وبسرعة عالية للمنازل والمدارس والمستشفيات والشركات وعمليات الإغاثة في حالات الكوارث وفي أماكن تفتقد إلى اتصال جيّد بشبكة الانترنت.

وتنص العقود التي أعلن عنها رسميا على إجراء 83 عملية إطلاق على مدى خمس سنوات، ما يتيح لـ"أمازون" نشر أكثرية الأقمار الاصطناعية الـ3236 الموجودة ضمن كوكبتها، بحسب بيان الشركة.