تعرف على ماذا تدل ألوان الرموز على شاشة توكلنا

يعتمد تطبيق توكلنا بإظهار الحالة الصحية للمستخدم بتمييزها بلون من الألوان ورموز معتمدة في توكلنا، يتساءل الكثير حول دلالات ألوان الرموز  التي تظهر على شاشة توكلنا للحالة الصحية، دعونا نستعرض لكم تلك الألوان المتاحة في توكلنا وماذا تدل عند ظهورها على شاشة المستخدم. 

أكد تطبيق توكلنا أن هذه الرموز هي الطريقة المعتمدة لإثبات الحالة الصحية للمواطنين والمقيمين والزائرين للمملكة، بحيث يشير كل لون إلى الوضع الصحي للمستخدم، فيحتوي على رموز بعدة ألوان وهي الأخضر والبني ، والبرتقالي، والأصفر، والرمادي، والأحمر.

وأوضح تطبيق توكلنا أن دلالات الألوان التي تظهر على الشاشة الرئيسية للتطبيق كما يلي:

* اللون الأخضر الغامق يشير إلى أن المستخدم قد أكمل أخذ الجرعات المعتمدة
* اللون الأخضر المعتاد يشير إلى عدم ثبوت إصابة المستخدم، وكذلك يشير إلى أن الشخص قد تناول الجرعة الأولى من اللقاح، ولكنه لم يحقق حالة المناعة.
* اللون البرتقالي يدل على مخالطة الشخص لمصاب.
* اللون البني يعني أن الشخص مصاب بفيروس كورونا.
* اللون البنفسجي يدل على قدوم المستخدم من الخارج.
* اللون الرمادي يظهر في تطبيق توكلنا إذا واجه الشخص مشكلة تقنية بالهاتف مثل انقطاع الاتصال بالإنترنت، تعطّل خدمة مشاركة موقع GPS، عدم منح إذن دائم لمشاركة موقع  GPS، تفعيل اتصال VPN. 

هذه هي دلالات الألوان التي تظهر على الشاشة الرئيسية في تطبيق توكلنا لدى المستخدمين، حيث كل لون يدل على حالة المستخدم، إذا كان مصاب أو غير ذلك، وهل أكمل الجرعات المطلوبة أو بأنه مخالط لحالة مؤكدة.