كيف تعقم هاتفك المحمول بانتظام؟

في زمن انتشرت فيه الفايروسات وأصبح التعقيم ملازم للجميع، وجب الانتباه إلى ضرورة تعقيم الهواتف المحمولة وهي بدورها ملازمة للجميع ولا يمكن الابتعاد عنها، حيث أصبحت واحدة من الضروريات في عصر وسائل التواصل والعمل عن بعد.

الهواتف المحمولة منبع للجراثيم

كيف تعقم هاتفك المحمول بانتظام؟

وبحسب دراسات عديدة تبين أن الهاتف الذكي منبع للجراثيم في حالة عدم الحرص على تعقيمه باستمرار وبطريقة صحيحة، وعلى الرغم من أن مسببات الأمراض لا يمكنها البقاء على قيد الحياة إلا لمدة ثلاثة أيام كحد أقصى على الأسطح المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك، إلا أن هذا لايزال وقتًا كافيًا لأمراض عديدة بالانتشار، وفقا لمجلة شتيرن الألمانية.

طريقة تنظيف الهاتف بطريقة صحيحة

شاشة الهاتف الذكي حساسة ويجب ألا تتلامس مع أي مواد تنظيف أو معقمات قوية، وقد يكون في الظروف العادية يمكن استخدام منظف شاشة عادي، بيد أن انتشار فيروس كورونا، يجعل من الضروري المواظبة على تعقيم الهاتف.

تنظيف الهاتف الذكي مهم جدل لمنع انتقال الأمراض

  1. أول طرق تعقيم الهاتف المحمول هو تعريضه للشمس لمدة عشرة دقائق، بعد تنظيفه بمنديل رطب، ومن الضروري التأكيد على عدم وضع الجهاز تحت أشعة الشمس الحارقة، لأن ذلك سيتلف الجهاز، من الأفضل وضعه في منطقة الظل، أشعة الشمس قادرة على تعقيم الأسطح، بفضل الأشعة فوق البنفسجية التي تقتل الجراثيم.
  2. توفر الشركات حاليا أجهزة تعقيم خاصة، باستخدام ضوء الأشعة فوق البنفسجية، ويمكن استخدامها من أجل تطهير العديد من الأمور الأخرى مثل المفاتيح أو النظارات أو الأقلام.
  3. استخدام الكحول في تعقيم الهاتف، من المفضل هنا عدم الرش مباشرة على الهاتف، بل الرش على منديل قليلا، والمسح بحذر على الجهاز، قد يكون من الضروري تخفيف هذه المادة أحيانا كي لا تؤثر مباشرة على فعالية الشاشة أو لون الجهاز.