أمازون تعتمد تقنية جديدة للدفع براحة اليد

اعتمدت شركة أمازون العالمية، نظام الدفع بمسح راحة اليد كنظام دفع خاص بها في مختلف متاجرها، وبدأت الشركة فعليا في تجربة النظام الجديد بفعالية، وفقا لشبكة CNBC الأمريكية.

أمازون تتيح الدفع براحة اليد في 10 متاجر

وقالت الشبكة إن أمازون ستقدم نظام الدفع الخاص بها إلى متجر "هول فود" في ولاية سياتل، ليكون الخيار الأول من بين عدة مقترحات أخرى من الوارد أن يطرح نظام الدفع فيها، مشيرة إلى أن هذا النظام ظهر لأول مرة في سبتمبر الماضي، واتسع ليصل إلى عشرة متاجر من متاجر أمازون، ويسمح هذا النظام للمتسوقين بالدفع عن طريق وضع راحة يدهم فوق جهاز مسح ضوئي.

طريقة عمل تقنية الدفع براحة اليد

ويعمل النظام في المرة الأولى عبر إدخال بطاقة ائتمان لربطها مع بصمة اليد المتسوق، ومن ثم يمكن للمتسوقين الدفع بسهولة من خلال مسح راحة اليد، وإلى جانب هذه التقنية، تستخدم أماوزن تقنية أخرى تعتمد فقط على تصوير المتسوقين لمشترياتهم والخروج من المتجر، وعندها يقوم التقنيون بالعمل، وتستخدم أمازون هذه الطريقة في مختلف متاجرها.

أمازون لن تتخلى عن موظفيها بسبب النظام الجديد

وأوضحت أمازون أن إطلاقها لنظام الدفع بواسطة مسح اليد سيكون واحدا من بين خيارات الدفع المتاحة داخل المتجر، ولن تلغي أعمال موظفيه، وأكدت أنها صممت النظام ليكون نظاما آمنا، لا سيما مع اعتبارها أن تقنية مسح راحة اليد أكثر أمانا وخصوصية من الأساليب الأخرى مثل التعرف على الوجه.