متى يصل تطبيق "كلوب هاوس" إلى نظام أندرويد؟

كلوب هاوس التطبيق الصوتي الذي يعمل بالدعوة فقط على هواتف آيفون وأجهزة آبل، ارتقى الترند على مواقع التواصل مؤخرا، وحتى اللحظة لم يتح التطبيق في متاجر الشركات والأنظمة المنافسة، فمتى سيصل تطبيق كلوب هاوس إلى هواتف أندرويد.

كلوب هاوس سادس تطبيق في عدد مرات التحميل على آي أو إس

متى يصل تطبيق "كلوب هاوس" إلى نظام أندرويد؟

تطبيق كلوب هاوس حديث الساعة، رغم أنه لا يزال موجودا فقط على نظام آي أو إس، ورغم أنه لا يمكن البدء في استخدامه إلّا بعد التوصل بدعوة مسبقة من مستخدم نشط في التطبيق، ووصلت القيمة السوقية للتطبيق إلى مليار دولار أمريكي، خصوصا بعد دعم شركة أندريسن هورويتز لملاك التطبيق بـ100 مليون دولار مؤخرا، حتى أصبح التطبيق يحتل المرتبة السادسة في عدد التحميلات بالنسبة لتطبيقات التواصل الاجتماعي على نظام آي أو إس.

محاولات برمجية لاستباق وصول كلوب هاوس إلى أندرويد

وهناك دعوات لتطوير نسخة من التطبيق الذي يعتمد على الدردشة الصوتية، على نظام أندرويد، واستغل مبرمجون غياب كلوب هاوس على أندرويد لمحاولة استباق الشركة، آخرهم مبرمج روسي يحمل اسم كريشكا، سبق له أن عمل مع فريق تطبيق تلغرام، واستخدم كريشكا خوادم التطبيق كشبكة للطاقة الكهربائية تصل بين نظام آي أو إس على هاتف آيفون وبين نظام أندرويد على هاتف يدعم هذا النظام، والهدف تمكين مستخدمي أندرويد من النسخة الأصلية للتطبيق.

بيل غيتس يدعم وصول التطبيق إلى أندرويد

بيل غيتس يدعم وصول التطبيق إلى أندرويد

وممن انضموا لدعوة التطبيق إلى تطوير نسخة أصلية خاصة به على أندرويد، بيل غيتس، الذي صرح أنه يستخدم هواتف تدعم هذا النظام بما أنه يريد تتبع كل ما يهمه، مشيرا إلى أنه يعمل أحيانا بهواتف آيفون، غير أن نظام أندوريد هو الملازم له على الدوام.

نظام أندرويد مهم جدا لنمو منصة كلوب هاوس

متى يصل تطبيق "كلوب هاوس" إلى نظام أندرويد؟

وبات أصحاب كلوب هاوس يؤمنون بضرورة توفير نسخة الأندوريد، وهو ما أشار إليه العضو المؤسس في أسرة التطبيق، باول دافيدسون، بالقول إن نظام أندرويد مهم جدا لنمو منصة كلوب هاوس، مشيرا في تفاعله مع ما قاله بيل غيتس، إلى أن تطوير نسخة أندرويد يأتي على رأس أولويات أسرة التطبيق.

تطبيق كلوب هاوس للجميع

يشار هنا إلى أن أصحاب تطبيق كلوب هاوس قد أكدوا على مدونته الرسمية، شهر يناير الماضي، أنهم متحمسون لإطلاق نسخة أندرويد قريبا، وأنهم سيطلقون كذلك مجموعة من الأدوات الجديدة كتحديد المكان الجغرافي لأجل تمكين كل سكان العالم من استخدام التطبيق، بحسب ما جاء في راديو ألمانيا WD.