يوتيوب تختبر ميزة لمنافسة تيك توك بفيديوهات قصيرة

يعتبر تطبيق تيك توك من بين التطبيقات التي إنتشرت و اشتهرت بشكل كبير جداً في الآونة الأخيرة، و هذا ما دفع العديد من الشركات و المنصات الى منافسة تطبيق تيك توك مثل منصة انستقرام و فيسبوك. و آخر المنصات التي تختبر ميزات لمنافسة تيك توك هي منصة يوتيوب التي بدأت باختبار ميزة تتيح تسجيل مقاطع فيديو قصيرة بطول 15 ثانية فقط.

و تقوم الميزة على تسجيل عدة مقاطع قصيرة طول الواحدة منها 15 ثانية كحد أقصى و هو نفس التوقيت المعتمد في فيديوهات تيك توك ، و بعدها يتم دمج كل المقاطع معاً بمقطع واحد.

يوتيوب يسمح بنشر فيديوهات سريعة من 15 ثانية

و ظهر خيار جديد في تطبيق يوتيوب الرسمي يدعى create a video من خلال زاوية رفع الفيديوهات، و عند الضغط عليه يبدأ بتسجيل المقطع الأولى، و عند الضغط مجدداً أو الإفلات يتم إيقاف التسجيل ثم زر الحفظ لتسجيل المقطع الأول، و تكرير العملية نفسها مع الفيديوهات الأخرى  حتى انتهاء الفيديوهات أو وصول الفيديو المركب إلى 15 ثانية. و هكذا يمكنك تسجيل عدة مقاطع قصيرة يتم جمعها معاً. و يمكن نشر المحتوى الذي يتم إنشاؤه مباشرة في قناة يوتيوب بدلاً من Stories.

وبالنسبة إلى مقاطع الفيديو الطويلة، سيظل لدى المستخدم خيار إرسالها إلى يوتيوب من ألبوم الكاميرا.

و ستطلق غوغل حاليًا هذه التجربة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي اندوريد و آي أو أس فقط بين مجموعة صغيرة من المستخدمين.

و تجدر الإشارة إلى أن ليست هذه هي المرة الاولى التي تسعى فيها يوتيوب الى منافسة و تقليد بعض التطبيقات ، فقد سبق و قلّدت آنستقرام في خاصية الستوري و قلّدت فيسبوك في خاصية المنشورات المكتوبة و مشاركة الصور.