ملصقات جديدة من واتساب تدعم التباعد الاجتماعي

في ظل الإجراءات التي اعتمدتها دول العالم للحدّ من انتشار فيروس كورونا الجديد، و الدعوات الى التباعد الاجتماعي و الحجر المنزلي، قامت شركة الدردشة الشهيرة "واتساب" بابتكار حزمة ملصقات جديدة تعزز التباعد الاجتماعي و البقاء في المنزل أثناء تفشي فيروس كورونا المستجد. تعرّفي أكثر على هذه الملصقات الجديدة من واتساب التي تدعم التباعد الاجتماعي في التقرير التالي.

ملصقات جديدة من واتساب تدعم التباعد الاجتماعي

إذاً، أطلقت "واتساب" حزمة ملصقات جديدة تعزّز مبدأ التباعد الاجتماعي بين الأشخاص أثناء تفشي فيروس كورونا، و قد تعاونت "واتساب" مع منظمة الصحة العالمية WHO لإطلاق هذه الملصقات المتوفرة بعشر لغات مختلفة.

الملصقات الجديدة من "واتساب" أطلق عليها اسم "معاً في المنزل" ، وتتضمن عبارات شائعة مثل "سنفعل ذلك معًا" ، و بعض الرسائل المشجعة مثل سؤال شخص ما إذا كان على ما يرام، و عبارة "بطلي"، بالإضافة الى ملصقات تحتفل بالعاملين الطبيين، كما تحوي ملصقات "واتساب" الجديدة على ملصق غسل اليدين، و إجراء مكالمة فيديو جماعية و بعضها يتعلق بالعمل من المنزل.

واتساب تشارك في الحدّ من انتشار الاخبار الكاذبة عن فيروس كورونا

و لعبت "واتساب" دوراً كبيراً للحد من نشر المعلومات غير الصحيحة حول تفشي فيروس كورونا، حيث وضع التطبيق قيوداً على كيفية استخدام إعادة توجيه الرسائل، و قامت نفيذ تدابير أخرى لمنع انتشار المعلومات غير الصحيحة.

و في وقت سابق، أطلقت منظمة الصحة العالمية "بوت" رسمي على تطبيق واتساب، للإجابة عن كل الأسئلة المتعلقة بفيروس كورونا ومرض كوفيد 19. و تسعى منظمة الصحة العالمية من خلال اطلاق البوت الرسمي على واتساب محاولة الحدّ من كمية الرسائل المغلوطة والتي تتداول معلومات خاطئة حول فيروس كورونا و الوقاية منه عبر واتساب، و لتسهيل المهمة أكثر أمام المستخدمين و غيرهم للحصول على أحدث و أدق المعلومات، خاصة أن واتساب لديه الآن أكثر من ملياري مستخدم نشط.

و عيّنت منظمة الصحة العالمية الرقم 0041798931892  للرد على جميع الاستفسارات، حيث عليك إضافته إلى جهات الاتصال لديك. ثم أرسال كلمة hi ليتم تفعيل الروبوت و عرض قائمة الخيارات المتاحة.