5 نصائح للزوجة عند سفر الزوج للعمل بالخارج

سفر الزوج للعمل بالخارج أحد التحديات التي تواجه الزوجة خلال مسيرة الحياة الزوجية، حيث تجد نفسها مسؤولة مسؤولية كاملة في غياب الزوج عن نفسها و عن أطفالها لتتحمل عبء الأسرة ككل في غيابه من حيث الإهتمام و الرعاية وتوفير كافة الإحتياجات الضرورية لسير الحياة كما في حضور الزوج، ولأهمية هذا الموضوع، نقدم نصائح للزوجة عند سفر الزوج للعمل بالخارج.

سفر الزوج للعمل بالخارج

سفر الزوج للعمل بالخارج من الأمور المهمة التي يجب الإنتباه إليها و التركيز عليها لوجود نسبة كبيرة من الأزواج في الخارج بغرض العمل، في محاولة لتقديم النصح و الإرشاد لكل زوجة سافر زوجها إلى الخارج من أجل العمل و تحسين مستوى المعيشة.

وحول سفر الزوج للعمل بالخارج، تقدم داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية بدبي، نصائح مهمة للزوجة، وهذه النصائح هي:

أولا : تعزيز التواصل مع الزوج بكل الطرق

- توصي شيحة كل زوجة بالبقاء على تواصل مع زوجها المسافر للعمل بالخارج، حتى يكون هناك ألفة دائمة وموعد دائم بينهما للقاء مجدداً والحديث معه كي لا يحدث فجوة بينها وبين الزوج، على أن يكون هناك وقت مخصص و مناسب لوقت الزوج بالخارج للتواصل معه يوميا و إشراكه في العديد من الأمور الحياتية و تفاصيل يومها حتى يظل الوئام و الإنسجام و التفاهم باقيا بينهما.

- وتؤكد شيحة على ضرورة أن يكون التواصل مع الزوج المسافر للعمل بالخارج من خلال الصوت والصورة ( مكالمات الفيديو) ، وأن تكون الزوجة متفرغة في هذا الوقت للتواصل مع الزوج دون أي منغصات، مشددة على أن يكون كل ما تنقله الزوجة لزوجها أخبار سارة و مفرحة، للرفق به وبغربته من أجلها وأجل أطفالهما، وهنا يتجلى دور الزوجة الحكيمة الصبورة في التعامل مع الزوج المسافر للعمل بالخارج.

- وترى شيحة أنه يجب على الزوجة أن تعامل الزوج المسافر للعمل بالخارج بطريقة رومانسية من خلال إرسال الرسائل الرومانسية خلال محادثاتها السريعة معه عند الإطمئنان علي حتى لا تغيب الرومانسية عن علاقة كل منهما بالآخر، ولكي يكون هناك إشباع عاطفي لكل منهما.

ثانياً: إهتمام الزوجة بنفسها

- توصي شيحة الزوجة بعدم ترك نفسها للعزلة و الوحدة بعد سفر الزوج للعمل بالخارج، لأنها بحاجة إلى الإختلاط بالآخرين، ولذلك يجب أن تعزز الزوجة من علاقاتها الإجتماعية، وأن تقوم بنشاطات إجتماعية مختلفة تجعلها في حالة مزاجية رائعة، حتى تستطيع القيام بما عليها من مسؤوليات تجاه نفسها و أطفالها في غياب الزوج، ولتكون مؤهلة نفسيا لمواجهة أي ظروف طارئة بذهن صافي.

- وتؤكد شيحة على ضرورة إهتمام الزوجة بنفسها و بصحتها النفسية و الجسدية، وضرورة ممارسة الرياضة بشكل منتظم و الحفاظ على مظهرها و جمالها حتى تسعد هي و يسعد بها زوجها في كل مرة يتواصل فيها معها.