التعليم تعلن عن أكثر من 10 آلاف وظيفة شاغرة للرجال والنساء

أعلنت وزارة التعليم بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية عن توافر 10456 وظيفة تعليمية شاغرة، للرجال والنساء، للعام الدراسي المقبل 1440 -1441هـ، وذلك وفقاً الشروط والتفاصيل التي أوضحتها الوزارة.

التعليم تعلن عن أكثر من 10 آلاف وظيفة شاغرة للرجال والنساء

أعلنت وزارة التعليم بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية عن توافر 10456 وظيفة تعليمية شاغرة، منها 4953 وظيفة للرجال و5503 وظيفة للنساء، وحاجتها إلى شغلها بمواطنين ومواطنات مؤهلين وفقاً للضوابط والإجراءات والمواعيد المعلنة، وذلك للعام الدراسي المقبل 1440هـ -1441هـ.

شروط التقديم على الوظائف التعليمية

- الحصول على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة.

- اجتياز اختبار كفايات المعلمين والمعلمات (قياس) بقسميه العام والتخصص حسب ما ورد في دليل التخصصات لشغل الوظائف التعليمية.

- أن تكون الدرجة العلمية والتخصص مناسبة للمواد التعليمية المعلنة حسب ما ورد في دليل التخصصات لشغل الوظائف التعليمية.

- قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين على مؤهلات من خارج المملكة.

- عدم شغل المتقدم وظيفة يوازي مستوى دخولها درجته العلمية. 

مواعيد التقديم على الوظائف التعليمية

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم الأستاذ مبارك العصيمي، أن التقديم على الوظائف للرجال والنساء سوف يبدأ اعتبارا من العاشرة صباحاً من يوم الأربعاء ١٧ رمضان الجاري وحتى الرابعة عصراً من يوم الثلاثاء ٢٣ رمضان، وذلك عبر موقع وزارة الخدمة المدنية الإلكتروني  .

ودعا الراغبين في التقديم الاطلاع على الشروط والضوابط الخاصة بالوظائف التعليمية وأن يكون التقديم خلال الموقع والمدة المحددين متمنياً لهم مزيداً من التوفيق، وأن يسهموا في إثراء العملية التعليمية.