جامعة الملك سعود تفتح باب المشاركة بجائزة طارق القصبي للتميز في الهندسة

تهدف جائزة المهندس طارق القصبي للتميز في الهندسة المدنية إلى تنمية روح الإبداع والابتكار وتحفيز المواهب والقدرات، من خلال تشجيع الأبحاث العلمية التطبيقية في مجالات الهندسة المدنية في السعودية، وتعزيز العلاقة بين الجامعات السعودية والصناعة، والمساهمة في توطين ونقل الخبرات والتكنولوجيا في مجال الهندسة المدنية.

معايير جائزة المهندس طارق القصبي للتميز في الهندسة المدنية

حددت جامعة الملك سعود  إدارة الجائزة ثلاثة معايير رئيسة لتقييم الأعمال المقدمة للجنة التحكيم، هي: أن تركز على الصلة بين هدف العمل ومتطلبات القطاع الصناعي، وقابلية تنفيذ النتائج والجدوى الاقتصادية، والاستثمار الأمثل للموارد البشرية والمالية والتقنية المحلية.

المشاركين في الجائزة

أتاحت إدارة الجائزة فرصة لمنسوبي الجامعات السعودية، والمهندسين الحاصلين على رخصة مزاولة المهنة داخل المملكة للمشاركة في فروع الهندسة المدنية مثل هندسة الإنشاءات والهندسة الجيوتكنيكية، وهندسة مصادر المياه والبيئة والنقل وإدارة التشييد والهندسة المساحية.

وأكد رئيس اللجنة العلمية لجائزة المهندس طارق القصبي للتميز في الهندسة المدنية الدكتور عبدالله السبهان، أن الجائزة تمنح لأفضل إنجاز علمي تطبيقي بمجال الأبحاث وبراءات الاختراع في الهندسة المدنية بجميع تخصصاتها ومجالاتها، مبيناً أن الجائزة تسهم في مواكبة التطور العالمي في مجالات الهندسة المدنية من خلال إنجازات علمية تطبيقية، بهدف تحقيق التميز العلمي، وخدمة وتطوير المجتمع من خلال توجيه النشاط البحثي والعلمي نحو تلبية متطلبات التنمية.

ورصدت إدارة الجائزة مبلغ 100 ألف ريال للمرشح الفائز، وطالبت الراغبين بالمشاركة في المسابقة إرسال الترشيحات إلكترونياً إلى رئيس اللجنة العلمية للجائزة عبر البريد الإلكتروني [email protected] ولمزيد من المعلومات زيارة موقع جامعة الملك سعود