تعرفوا على برنامج "تسعة أعشار" من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"

برنامج "تسعة أعشار" هي مبادرة وطنية رائدة أطلقها صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، وتعمل تحت مظلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتهدف لدفع عجلة نمو الأعمال، وإفساح المجال أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتأخذ زمام المبادرة في تعزيز نمو الاقتصاد الوطني.

خدمات برنامج "تسعة أعشار"

يوفر البرنامج باقة من الحلول المبتكرة، والتي صُممت خصيصًا لدعم وتنمية منشآت الأعمال الصغيرة والمتوسطة في جميع مراحلها، حيث يمثل البرنامج جسْر يعبر برواد ورائدات الأعمال إلى عالم الأعمال والإنجاز، ويأخذ بيدهم إلى السوق، ويصلهم بأصحاب رؤوس الأموال، ويساعدهم في أخذ موقعهم الاستثماري الملائم بين الآخرين، من خلال الخدمات التي يقدمها برنامج "تسعة أعشار"، وهي:

- الحلول المالية

هي مجموعة من الحلول التمويلية تخدم المنشآت القابلة للنمو في جميع مراحلها، وهي خدمة تزيد من فرص الحصول على التمويل اللازم للمشروع، وتقدم منصة إلكترونية لربط أصحاب المشاريع بأصحاب رؤوس الأموال والتقريب بين أهدافهم التجارية وأهداف المستثمر.

- فرصة : الوصول للمنافسات

من خلال هذه الخدمة يمكن الحصول على فرصة للمنافسة على اوامر الشراء المطروحة من قبل شركاء هدف، للوصول إلى المنافسات التجارية التي تطرحها الجهات الحكومية والشركات الكبرى، وتمكّن رواد ورائدات الأعمال من التقدم لها وتقديم عروض الأسعار إلكترونياً.

- مسرّعة الأعمال الناشئة

تساعد هذه الخدمة الشركات الناشئة على النمو، وهي بمثابة حاضنة لرواد الأعمال خلال المراحل الأولى من بدء مشاريعهم، فتساعدهم في امتلاك منتَج أو خدمة جاهزة لتقديمها للمستثمرين وعرضها في السوق.

-  تجّار : الوصول إلى السوق 

تمثل منصة تجارة إلكترونية للأعمال المنزلية وأصحاب الأعمال، تمكّن رواد الأعمال من تنسيق عمليات البيع والدفع والتوصيل وغيرها، دون قلق حيال البنية التقنية اللازمة لتحقيق ذلك.

- تطبيقاتي

مجموعة من الخدمات والتطبيقات المفيدة للشركات في جميع مراحلها، مختارة بعناية ومرتبة بناء على شخصية الزائر حسب احتياجاته، تمكن من لديه خدمة أو تطبيق لإدارة وتطوير وتشغيل المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة، من تقديم طلب انضمام إلى منصة تطبيقاتي تسعة أعشار.

- بحر : العمل الحر 

بوابة تجمع بين المحترفين المستقلين مع أصحاب العمل والمشاريع، وتتميز البوابة بوجود عدد كبير من المهارات التي تتيح لأكبر عدد من المحترفين الاستفادة والعمل، كما تشمل العديد من التخصصات على سبيل المثال (تطوير المواقع، الجوالات، الترجمة، الكتابة، التصاميم، المبيعات والتسويق، خدمة العملاء، إدارة الشبكات، تحليل البيانات، الأعمال والاستشارات، الهندسة والتخطيط).

- الوصول إلى المعلومات

تركز هذه الخدمة على إمداد رواد الأعمال وأصحاب المنشآت والشركات الصغيرة والمتوسطة، البيانات والتقارير والأدوات والمعلومات التي تساعدهم على اتخاذ القرارات المهمة المتعلقة بأعمالهم بحيث تكون مبنية على أساس علمي وصحيح.

- رحلة رواد الأعمال

يمر رواد الأعمال بتجارب وتحديات كبيرة، وتمثل رحلة رواد الأعمال في تسعة أعشار تلخيص هذه التجارب بخطوات مبسطة مع حلول مقترحة لتجاوز التحديات حتى ينمو العمل بطريقة صحية،مستدامة وقابلة للتوسع.