جامعة الطائف تعلن شواغر القبول اليوم الأربعاء

أوضحت جامعة الطائف في بيان رسمي صادر عنها أنها ستعلن عن المقاعد الشاغرة في جميع كلياتها اليوم الأربعاء.

المقاعد الشاغرة

 ومن المقرر أن تقوم الجامعة السعودية بتُوضيح آلية التقديم على تلك المقاعد بطريقة آلية، فيما سيتم الترشيح على المقاعد الشاغرة يوم الاثنين الموافق 17 / 11 /1439هـ.

إجراءات القبول

وأكدت أن إجراءات القبول بالجامعة تعالج بطريقة آلية، من دون أي تدخل للعنصر البشري فيها، مشيرةً أن هذا البيان يأتي تأكيداً لالتزامها بالشفافية والإفصاح عن جميع إجراءات التسجيل والقبول، وتطبيق أقصى درجات العدالة والمساواة في الفرص بين جميع المتقدمين والمتقدمات.

متابعة الحساب الرسمي للجامعة
ودعت جامعة الطائف جميع المهتمين بالاطلاع على ما يصدر منها من تصريحات أو تعليمات إلى متابعة الحساب الرسمي للجامعة فقط، مشددةً على أنها غير مسؤولة عما يصدر من أخبار أو تصريحات من طريق بعض الحسابات الشخصية.

وأوضحت الجامعة في بيان لها أن عدد الطلاب الذين تم ترشيحهم للقبول لمرحلة البكالوريوس والدبلوم في جميع فروع الجامعة بلغ 11306 طلاب وطالبات ، مشيراً إلى أنه تم إبلاغ المقبولين بنتائج قبولهم برسائل نصية .

وأفصحت جامعة الطائف للمتقدمين والمتقدمات للالتحاق بها عن نسب القبول المعتمدة في جميع التخصصات للعام الدراسي 1439- 1440 حيث نشرت عبر حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي بياناً مفصلاً بنسب القبول العليا والدنيا الخاصة بكل تخصص من التخصصات المتاحة للعام الدراسي المقبل.

يذكر أن جامعة الطائف فتحت القبول لهذا العام في تخصصي الهندسة الصناعية والهندسة المعمارية للطالبات، وتخصصي التصميم الداخلي والفنون للطلاب، للمرة الأولى ابتداءً من العام الجامعي المقبل.

كما أطلقت الجامعة برامج أخرى جديدة في كلية الشريعة والأنظمة بمقر الجامعة بالطائف، تشمل القرآن الكريم وعلومه والدراسات الاسلامية للطلاب والطالبات، إضافة إلى أخرى جديدة في الكلية الجامعية بتربة، تشمل علوم الغذاء والتغذية وتقنية المختبرات الطبية للطلاب والطالبات، وتصميم الأزياء والنسيج للطالبات.