جامعة طيبة تعلن عن توافر عدد من التخصصات الجديدة

أتاحت جامعة طيبة بالمدينة المنورة عدداً من التخصصات للطلاب والطالبات المتقدمين للقبول لهذا العام 1440/1439هـ في المدينة وفروعها بالمحافظات وفقاً لمتطلبات واحتياج سوق العمل.

التخصصات الجديدة

وأضح عميد القبول والتسجيل بجامعة طيبة الدكتور إبراهيم العوفي أن التخصصات الجديدة التي أدخلتها الجامعة لهذا العام هو تخصص علوم الرياضة والأنشطة البدنية للطلاب والطالبات بالمدينة، وتخصص الفن والتصميم للطلاب والطالبات بالمدينة، ورياض الأطفال للطالبات بالمدينة، وتقنية الأشعة التشخيصية للطالبات بالمدينة، وإدارة الأعمال للطلاب والطالبات بفرعي الجامعة في بدر ومهد الذهب.

كما تشمل التخصصات الجديدة في جامعة طيبة تخصص الفندقة والسياحة للطالبات بفرع العلا، وتخصص التغذية السريرية للطالبات بفرع ينبع، وتخصص الرياضيات بفرع الجامعة في محافظة بدر.

متطلبات سوق العمل

وقدم العوفي شكره لمدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز السراني على حرصه لإتاحة العديد من التخصصات التي تتواكب مع متطلبات سوق العمل في المدينة المنورة وفروع الجامعة بالمحافظات وهو ما سيؤهل الطلبة لمواكبة احتياج سوق العمل .

يأتي هذا فيما شكلت جامعة طيبة بالمدينة المنورة لجنة إشرافية عليا دائمة تهدف لتطبيق مفهوم "الأنسنة" لتهيئة المدينة الجامعية وتوظيفها لجعلها بيئة صحية جاذبة كمؤسسة تعليمية، برئاسة معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز السراني.

وأكد الدكتور السراني أن أنسنة المدينة الجامعية جاءت لتتواكب مع رؤية المملكة 2030م لإيجاد مدن جامعية متطورة تسهم في رفع جودة مخرجات التعليم لتحقيق رؤية الوطن وتعزيز البعد الإنساني فيها، مضيفاً أن من أهداف اللجنة تطبيق مفهوم الوصول الشامل بالجامعة، مبيناً أن اللجنة تظم في عضويتها وكلاء الجامعة وعمداء الكليات ومجموعة من أعضاء وعضوات هيئة التدريس المختصين.