وزارة الصحة تحذر المسافرين السعوديين إلى الهند من فيروس غامض

أصدرت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بيان من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بيان تحذر فيه من فيروس خطير.

حيث حذرت وزارة الصحة السعودية المواطنين السعوديين المسافرين إلى الهند من فيروس "نيباه" الذي لم يتم اكتشاف أي علاج له حتى الآن.

توخي الحذر والحيطة

ونوهت الصحة إلى أن المواطنين السعوديين المسافرين للهند خلال الفترة المقبلة عليهم أن يتوخوا أقصى درجات الحيطة والحذر.

وأضافت وزارة الصحة السعودية في البيان التوضيحي الذي نشرته من خلال تويتر إلى أن فيروس "نيباه" ينتقل إلى الإنسان من خفافيش الفاكهة.

حيث تعتبر خفافيش الفاكهة هي الحاضن الطبيعي للفيروس الغامض المسمى "نيباه" وذلك بحسب بيان وزارة الصحة السعودية.

وأشارت وزارة الصحة أن فيروس "نيباه" ينتقل من خفافيش الفاكهة إلى الخنازير وهي التي تنقل المرض إلى البشر الذين يختلطون بها.

وأكدت وزارة الصحة السعودية أنه تم تسجيل حالات إصابة للبشر في ولاية كيرلابدولة الهند وهو الأمر الذي يدعو لتوخي الحذر والحيطة.

أعراض الفيروس

وأضافت الوزارة السعودية أن فيروس "نيباه" قد يسبب التهاب حاد في الجهاز التنفسي والتهاب الدماغ وهي الأمراض التي قد تؤدي إلى الوفاة.

وأشارت الصحة السعودية إلى أن الفيروس لم يتم اكتشاف أي علاج له سوى عقار تجريبي منوهة إلى أهمية الاهتمام بطرق الوقاية ومكافحة العدوى.

واختتمت الصحة بيانها الرسمي بالتأكيد على أن السعودية لم تسجل أي حالة إصابة بالفيروس ولم تسجل أي حالات إصابة مرتبطة بالسفر من وإلى الهند.